القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد نزول ميزة الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية للايفون و كل ما تحتاج معرفته حولها


أكدت Apple اليوم في ندوة صحفية أن الاتصال بالطوارئ SOS عبر القمر الصناعي لطرازات iPhone 14 ستطلق في الولايات المتحدة وكندا في وقت لاحق من هذا الشهر.  لم تقدم Apple بعد تاريخ إصدار محددًا أو إصدار iOS مطلوبًا لهذه الميزة. 


Emergency SOS via Satellite Launching on iPhone


أعلنت شركة Apple أيضًا أنها تستثمر 450 مليون دولار من صندوق التصنيع المتقدم الخاص بها لتطوير البنية التحتية الحيوية لدعم الاتصال بالطوارئ SOS عبر القمر الصناعي ، مع تخصيص غالبية التمويل لشريك Apple عبر الأقمار الصناعية Globalstar.


 قالت شركة Apple إن استثمارها سيوفر تحسينات مهمة لشبكة Globalstar الفضائية والمحطات الأرضية في ألاسكا وفلوريدا وهاواي ونيفادا وبورتوريكو وتكساس لضمان قدرة مستخدمي iPhone 14 على الاتصال بخدمات الطوارئ عندما يكونون خارج الشبكة.


ستتمكن جميع طرز iPhone 14 الأربعة من الاتصال مباشرة بالأقمار الصناعية Globalstar ، مما يتيح للمستخدمين إرسال رسائل نصية إلى خدمات الطوارئ عندما يكونون خارج نطاق التغطية الخلوية وشبكة Wi-Fi ومشاركة موقعهم عبر القمر الصناعي باستخدام تطبيق Find My.  ستساعد هذه الميزة المستخدمين على توجيه أجهزة iPhone الخاصة بهم نحو قمر صناعي به صور مرئية على الشاشة.


 تقول Apple إن رسالة القمر الصناعي قد تستغرق 15 ثانية لإرسالها في ظروف مثالية مع رؤية مباشرة للسماء والأفق ، ولكن قد يستغرق الأمر أكثر من دقيقة لإرسال الرسالة "تحت الأشجار ذات الأوراق الخفيفة أو المتوسطة".  في البيئات ذات "أوراق الشجر الثقيلة" أو "العوائق الأخرى" ، قد يفشل جهاز iPhone في الاتصال بالقمر الصناعي تمامًا.


 نتيجة لهذا الاستثمار ، تمت ترقية محطات Globalstar الأرضية بالفعل لاستخدام هوائيات جديدة عالية الطاقة مصممة ومصنعة خصيصًا لشركة Apple.  شاركت Apple مزيدًا من التفاصيل حول كيفية عمل الميزة:


عندما يقوم مستخدم iPhone بإجراء اتصال طوارئ SOS عبر طلب القمر الصناعي ، يتم تلقي الرسالة بواسطة أحد الأقمار الصناعية الـ 24 التابعة لـ Globalstar في مدار أرضي منخفض يسير بسرعات تقارب 16000 ميل في الساعة.  ثم يرسل القمر الصناعي الرسالة إلى المحطات الأرضية المخصصة الموجودة في نقاط رئيسية في جميع أنحاء العالم.


 بمجرد استلامها من قبل محطة أرضية ، يتم توجيه الرسالة إلى خدمات الطوارئ التي يمكنها إرسال المساعدة ، أو مركز ترحيل مع متخصصي الطوارئ المدربين من Apple إذا كان أقرب موقع لخدمات الطوارئ غير قادر على تلقي الرسائل النصية.


 في وثيقة دعم ، تقول شركة Apple إن Emergency SOS عبر القمر الصناعي سيكون متاحًا مع تحديث برنامج iOS 16 قادمًا في نوفمبر.  ستكون الخدمة مجانية خلال العامين الأولين ، مما يشير إلى أن Apple تخطط لفرض رسوم عليها في المستقبل.


وبحسب ما ورد أكدت شركة آبل أن الميزة ستتوسع إلى دول أخرى بحلول نهاية العام المقبل ، لكنها لم توضح هذه الخطط.

تعليقات