القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما نعرفه حول وضع الوصول المخصص للايفون و الايباد Custom Accessibility Mode iOS 16.2


أصدرت Apple يوم الثلاثاء نظام iOS 16.2 beta 2 للمطورين حيث تستعد الشركة لإتاحة التحديث للجمهور في ديسمبر. رسميًا ، يضيف تطبيق Freeform الجديد للتعاون و تحسينات إلى تطبيق Home. تحت الغطاء ، اكتشف 9to5Mac أن Apple تعمل على "وضع إمكانية الوصول المخصص" الجديد الذي سيوفر تجربة "انسيابية" لأجهزة iPhone و iPad.


Custom Accessibility Mode iOS 16.2


وضع الوصول المخصص

هذا الوضع الجديد الذي يحمل الاسم الرمزي "الوضوح" يستبدل أساسًا Springboard (وهو واجهة iOS الرئيسية) بواحد أكثر انسيابية. الميزة ، التي لا تزال غير متاحة للمستخدمين في الإصدار التجريبي الحالي ، ستكون متاحة كخيار وصول ، تهدف إلى جعل واجهة iPhone و iPad أكثر سهولة في الاستخدام لأولئك المستخدمين الذين قد يجدونها معقدة للغاية.


تصف Apple داخليًا وضع إمكانية الوصول المخصص بأنه "طريقة مبسطة وقابلة للتخصيص لاستخدام iPhone و iPad." في بعض النواحي ، يجب أن يعمل الوضع الجديد بشكل مشابه لوضع Guided Access الحالي ، والذي يتيح للمستخدمين قفل أجهزتهم في تطبيق واحد. ومع ذلك ، سيسمح وضع الوصول المخصص للمستخدمين بالتنقل عبر النظام مع بعض القيود.


على سبيل المثال ، سيتمكن المستخدمون من تعيين أشياء مثل واجهة المستخدم والنص الأكبر ، والتطبيقات المتاحة على الشاشة الرئيسية ، وجهات الاتصال المسموح بها ، والوصول إلى أزرار الأجهزة عند تمكين وضع إمكانية الوصول المخصص. يمكن تعيين كلمة مرور لمنع الآخرين من تغيير هذه الإعدادات. يؤدي النقر الثلاثي على الزر الجانبي (أو زر الصفحة الرئيسية) إلى تمكين وتعطيل وضع الوصول المخصص بسرعة.


وضع الوصول المخصص iOS 16.2 مع تجربة انسيابية لأجهزة iPhone و iPad
الصورة مصممة من طرف 9to5mac

بمجرد تنشيط الوضع ، تصبح واجهة التطبيقات مبسطة للغاية وبها عناصر أكبر ، كما ترى أدناه:


وضع الوصول المخصص iOS 16.2 مع تجربة انسيابية لأجهزة iPhone و iPad

الصورة مصممة من طرف 9to5mac


على الرغم من أن Apple كانت تعمل على ميزة Custom Accessibility Mode هذه مع iOS 16.2 ، فمن غير الواضح ما إذا كانت ستصبح متاحة للمستخدمين مع الإصدار الرسمي للتحديث أو مع إصدار مستقبلي من iOS.


المزيد من لقطات الشاشة

فيما يلي بعض لقطات الشاشة الحصرية التي تعرض واجهة Custom Accessibility Mode. يتم تبسيط شاشة القفل من خلال "اضغط باستمرار على Enter" بينما تحتوي الشاشة الرئيسية على رموز عملاقة بدون Dock. تقضي تطبيقات Apple الأصلية على كل جانب من جوانب الواجهة العادية تقريبًا لصالح التركيز على العناصر المهمة والكبيرة.


وضع الوصول المخصص iOS 16.2 ايفون و ايباد

الصورة مصممة من طرف 9to5mac

تعليقات