القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل!! أبل تنوي تأخير تحديث ايباد iPadOS 16 لمدة شهر عن غير العادة!


تتوقع شركة Apple Inc. تأجيل التحديث الرئيسي القادم لنظام ايباد لمدة شهر تقريبًا ، واتخاذ خطوة غير عادية بعدم إصداره في نفس الوقت مع تحديث الايفون الجديد ، وفقًا لأشخاص على دراية بالموضوع.




على مدى السنوات العديدة الماضية ، أصدرت شركة التكنولوجيا العملاقة تحديثات رئيسية لبرامج iPad و iPhone ، والمعروفة باسم iPadOS و iOS ، في نفس الوقت في سبتمبر. قال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المداولات خاصة ، إن هذه المرة ، تخطط شركة آبل لطرح نظام التشغيل iOS 16 خلال الفترة المعتادة ولكن ليس إطلاق iPadOS 16 حتى أكتوبر.


يرجع تأخير البرنامج ، جزئيًا على الأقل ، إلى الجهود الطموحة لإصلاح إمكانيات تعدد المهام في iPad. يتضمن التحديث ميزة تسمى Stage Manager تتيح للمستخدمين تشغيل العديد من المهام في نفس الوقت ، وتغيير حجم النوافذ والارتداد بين مجموعات مختلفة من التطبيقات.


أثناء الاختبار التجريبي ، تعرض النظام لانتقادات من بعض المطورين والمستخدمين بسبب أخطائه ، والواجهة المربكة وعدم التوافق مع معظم أجهزة iPad. سيسمح جدول الإصدار المذهل لشركة Apple أيضًا بوضع المزيد من الموارد الهندسية لإكمال iOS 16 ، تحديث البرنامج الذي سيتم تضمينه مع iPhone 14 في سبتمبر.


سيؤدي التغيير أيضًا إلى تقريب إصدار iPadOS 16 من إطلاق أجهزة iPad الجديدة. أفادت بلومبرج أن الشركة تخطط لجهاز iPad Pro محدث بشريحة M2 ، إلى جانب جهاز iPad أسرع على مستوى الدخول مزود بمنفذ USB-C.


ورفضت متحدثة باسم شركة آبل التعليق على الخطط ، والتي يمكن أن تتغير مع اقتراب شركة كوبرتينو ، ومقرها كاليفورنيا ، من دورة إطلاق منتجها في الخريف.


حتى قبل التأخير الإضافي ، كانت إصدارات برامج Apple متأخرة قليلاً عن الجدول الزمني هذا العام ، مع بدء المرحلة التجريبية العامة للتحديثات في وقت متأخر عن المعتاد. لكن الشركة تعاملت مع هذه الأنواع من العقبات من قبل. واجهت Apple تحديات كبيرة مع iOS 13 في عام 2019 ، مما أثر على ظهور iPhone 11 لأول مرة ، مما دفع شركة Apple إلى تغيير الطريقة التي تتعامل بها مع تحديثات البرامج.


يحصل جهاز Mac على نفس ميزة Stage Manager كجزء من macOS Ventura ، لكن هذا الإصدار من النظام كان أقل إثارة للجدل. من المقرر إطلاق تحديث Mac في أكتوبر ، وهو نفس الشهر الذي تطرح فيه Apple عادةً ترقيات برامج Mac الرئيسية. ولا يزال من المقرر إصدار watchOS 9 ، أحدث برامج Apple Watch ، لشهر سبتمبر إلى جانب تحديث iPhone.


يتضمن تحديث iPadOS 16 أيضًا ميزات جديدة مثل تطبيق طقس مدمج ودعم محسّن لشاشات العرض الخارجية وعناصر تحكم جديدة شبيهة بنظام Mac لتطبيقات الإنتاجية. يتضمن تحديث iOS 16 ، في الوقت نفسه ، شاشة قفل معاد تصميمها ، والقدرة على سحب الرسائل على iMessage وتطبيق الصفحة الرئيسية المعاد تصميمه للتحكم في الملحقات.


قالت Apple بالفعل إن العديد من الميزات المخطط لها لنظامي التشغيل iPadOS 16 و iOS 16 لن تصل في إصداراتها الأولية. يتضمن ذلك ميزة تسمى الأنشطة المباشرة والتي ستتيح لتطبيقات مثل Uber تثبيت حالة الالتقاط على شاشة قفل iPhone. هناك أيضًا واجهة CarPlay مُعاد تصميمها في طريقها ، وتطبيق لوحة بيضاء iPad يسمى Freeform.

تعليقات