القائمة الرئيسية

الصفحات

حدف تيك توك من متجر ابل ستور و بلاي ستور يوم 8 يوليو | TikTok Ban


 هل سيختفي TikTok قريبًا من متجر Google Play ومتجر تطبيقات Apple؟ حسنًا ، هذا ما يريده عضو جمهوري في لجنة الاتصالات الفيدرالية! حث بريندان كار ، مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية ، Apple و Google على حظر تطبيق TikTok من متاجر التطبيقات الخاصة بهم بسبب مخاوف تتعلق بأمان البيانات. TikTok مملوكة لشركة ByteDance الصينية الأم ، والتي تم استهدافها عندما كان دونالد ترامب رئيسًا بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.



غرد بريندان كار ، "TikTok ليس مجرد تطبيق فيديو آخر. هذا هو ملابس الأغنام. إنه يحصد مساحات من البيانات الحساسة التي تظهر تقارير جديدة أنه يتم الوصول إليها في بكين." وأبلغ أنه دعا Apple و Google إلى إزالة TikTok من متاجر التطبيقات الخاصة بهما بسبب نمط ممارسات البيانات السرية. لقد شارك أيضًا برسالة إلى جانب تغريدة يوم الثلاثاء توضح بالتفصيل الأسباب التي تجعل Apple و Google يفكران في إزالة تطبيق تيك توك.


قال كار في الخطاب إن تطبيق مشاركة الفيديو تيك توك TikTok قد جمع وفرة من البيانات الحساسة حول المستخدمين الأمريكيين. علاوة على ذلك ، حذر من أنه يمكن الوصول إلى هذا التاريخ من قبل موظفي ByteDance في بكين.


بشكل مثير للصدمة ، لا يمكن لـ تيكتوك الوصول إلى مقاطع فيديو الرقص الخاصة بالمستخدمين فحسب ، بل إنها تجمع سجلات البحث والتصفح وأنماط ضغط المفاتيح والمعرفات البيومترية ومسودة الرسائل والبيانات الوصفية ، بالإضافة إلى أنها جمعت النصوص والصور ومقاطع الفيديو المخزنة على حافظة الجهاز ، ذكر كار.


بالإضافة إلى ذلك ، أشارت الرسالة أيضًا إلى العديد من الخلافات الأخرى التي كان على منصة مشاركة الفيديو أن تمر بها في العامين الماضيين. يتضمن ذلك نقل بيانات الولايات المتحدة إلى خوادم في الصين ، والوصول إلى بيانات المستخدمين ، وكيف حظرت الحكومة الهندية التطبيق في البلاد.


طلب من Apple و Google إزالة تطبيق TikTok من متاجر التطبيقات الخاصة بهما بحلول 8 يوليو. عدا ذلك ، سيتعين عليهم شرح الأسباب المنفصلة مع شرح أساس عدم التصرف بالطريقة المذكورة بحلول 24 يوليو.

تعليقات