القائمة الرئيسية

الصفحات

أقوى 5 هواتف ذكية قادمة في 2022 - ون بلس 10 برو، ايفون SE 3، جالكسي S21 FE و أكثر..


قادمة هذه الهواتف الذكية في عام 2022 ، وهي تبدو مثيرة بالفعل. 

إذا كانت الشائعات صحيحة ، فقد يجلب العام المقبل ون بلس 10 برو و سامسونج جالكسي S22 اولترا و جالكسي S21 FE ، بالإضافة إلى ايفون 14 برو ماكس و ايفون SE 3 من ابل. في هده المقالة سنتحدث باختصار عن كل ما نعرفه حول هده الاجهزة. 




دخلت سنة 2022 الجديدة، والعديد من الهواتف الذكية التي ظهرت لأول مرة الخريف الماضي كـ 2021 Google Pixel 6 و Apple iPhone 13 ، لكننا متحمسون لرؤية ما يخبئه 2022 من حيث إطلاق الهواتف الذكية.

هناك بالفعل الكثير لنتطلع إليه في عام 2022 - بما في ذلك الهواتف الجديدة ذات الميزانية المحدودة من Samsung و Apple والتي قد يتم إطلاقها في النصف الأول من العام. هناك نسخة جديدة عملاقة من iPhone القياسي وهاتف Samsung يمكن أن تشعر وكأنها خليفة حقيقي لـ Galaxy Note ، كما ورد في طور الإعداد في وقت لاحق من العام.


إليك نظرة على الهواتف الذكية التي نتطلع إليها في عام 2022 بناءً على الشائعات والتقارير التي ظهرت حتى الآن.


جهاز ابل ايفون SE 3



قامت شركة Apple بتحديث هاتف iPhone بميزانية 400 دولار لأول مرة منذ أربع سنوات في عام 2020 ، ولكن يبدو أننا لن نضطر إلى الانتظار كل هذا الوقت للحصول على طراز الجيل الثالث. يمكن إطلاق iPhone SE 3 في النصف الأول من عام 2022 ، وفقًا لملاحظة من المحلل Ming-Chi Kuo أفاد بها MacRumors.


من المتوقع أن تحصل على دعم 5G وتعزيز الأداء ، وذلك بفضل إضافة شريحة آبل A15 Bionic ، وهو نفس المعالج الذي يعمل به هاتف iPhone 13 ، وفقًا لمراجعة Nikkei Asian. بالمقارنة ، يعمل iPhone SE الحالي على معالج A13 Bionic الأقدم من Apple من iPhone 11.


قد يكون الجيل التالي من iPhone SE أيضًا أول من يحصل على Face ID ، كما كتب Mark Gurman من Bloomberg في رسالته الإخبارية Power On. يحتوي كل من إصدار 2020 iPhone SE و 2016 على Touch ID نظرًا لأنه لا يزال لديهم زر الصفحة الرئيسية الفعلي. لكن التقارير تتعارض حول ما إذا كان iPhone SE التالي سيحصل على تحول أو سيحتفظ بمظهره القديم. يقول Kuo إنه من المحتمل أن يكون له تصميم مشابه بنفس حجم النموذج الحالي ، وفقًا لـ MacRumors ، بينما يقترح موقع التكنولوجيا الصيني MyDrivers أنه سيبدو مثل iPhone XR.


يتميز الجيل الثاني من iPhone SE بتوازنه بين الأداء الرائع والقدرة على تحمل التكاليف وإمكانية النقل. استنادًا إلى التقارير التي تم تداولها حتى الآن ، يبدو أن Apple تخطط للتوسع في ذلك من خلال منح iPhone SE بعض الميزات الأكثر حداثة مع الاحتفاظ بالصفات التي جعلته جذابة للغاية في المقام الأول.


جهاز ابل ايفون 14 برو ماكس



يبلغ عمر iPhone 13 بضعة أشهر فقط ، لكن هذا لا يعني أنه من السابق لأوانه البدء في الحديث عن iPhone 14. أكبر الترقيات التي نتوقع رؤيتها من iPhone الرائد العام المقبل تنزل إلى الكاميرا والتصميم والشاشة خيارات الحجم. لكن أكثر ما يثير حماستي هو iPhone 14 Max المبلغ عنه ، والذي يقال إنه نسخة فائقة الحجم من iPhone القياسي من الجيل التالي من Apple.

ستتخلى شركة آبل عن iPhone Mini وتضيف بدلاً من ذلك جهاز iPhone بحجم 6.7 بوصة إلى هذا المزيج العام المقبل ، وفقًا لمراجعة Nikkei Asian Review. هذا يعني أن تشكيلة iPhone 14 قد تتكون من طرازين مقاس 6.1 بوصة (iPhone 14 و iPhone 14 Pro) ، وإصدارين بحجم 6.7 بوصة (iPhone 14 Max و iPhone 14 Pro Max).

يبدو أن iPhone 14 Max من Apple يستهدف أولئك الذين يريدون شاشة أكبر ولكنهم لا يهتمون بالضرورة بالترقيات الأخرى التي تأتي مع خط Apple Pro ، مثل الكاميرا ثلاثية العدسات ومستشعر Lidar. قد يكون خيارًا رائعًا لمحبي iPhone الذين كانوا ينتظرون شاشة عملاقة ولكنهم لا يريدون التفاخر على iPhone 13 Pro Max البالغ 1099 دولارًا.

هناك بعض الترقيات المثيرة الأخرى في المتجر لبقية تشكيلة iPhone 14 والتي يمكن أن تجعلها تبدو وكأنها قفزة أكثر من iPhone 13. قد تحتوي إصدارات Pro و Pro Max من Apple 2022 iPhone على خلفية بعرض 48 ميجابكسل الكاميرا ، تقارير Kuo في ملاحظة أبلغ عنها 9to5Mac. هذه قفزة ملحوظة من نظام كاميرا iPhone 13 Pro بدقة 12 ميجابكسل.

من حيث التصميم ، قد يكون عام 2022 هو العام الذي تودع فيه شركة Apple واحدة من أكثر السمات المادية استقطابًا في iPhone: الدرجة. يلاحظ Kuo أيضًا أن تشكيلة iPhone 14 يمكن أن تحتوي على فتحة للكاميرا الأمامية ، ولكن فقط في طرازي iPhone 14 Pro و Pro Max. يتماشى ذلك مع تقرير سابق من بلومبرج مارك جورمان قال إن شركة آبل تعمل على تصميم خالٍ من الشقوق لأجهزة iPhone المستقبلية.

من المرجح أن يتم إطلاق تشكيلة iPhone 14 في سبتمبر ، كما هو الحال عادةً مع إصدارات الهواتف الذكية الرئيسية من Apple.


جهاز سامسونج جالكسي S22 اولترا



بفضل شاشته الفسيحة ودعم S-Pen ، يعد Galaxy S21 Ultra بديلاً جديرًا بالاهتمام لمحبي Galaxy Note. ولكن في الوقت نفسه ، شعرت تجربة S-Pen بأنها نصف مخبوزة قليلاً مقارنة بوظيفة Note. على سبيل المثال ، لا يأتي S21 Ultra مع S-Pen في الصندوق ، ولا توجد فتحة مدمجة في الهاتف لتخزينه ، ويفتقر إلى تقنية Bluetooth ودعم الإيماءات لـ S-Pen.

لكن يمكن لشركة Samsung معالجة واحدة على الأقل من تلك المخاوف مع Galaxy S22 Ultra. يشير تسريب من Front Page Tech إلى أن Galaxy S22 Ultra قد يأتي بفتحة تخزين لقلم S-Pen ، مما يسهل كثيرًا تتبع قلم سامسونج دون فقده. تشير الفتحة المدمجة أيضًا إلى أن S-Pen قد يأتي في العلبة مع S22 بدلاً من بيعه بشكل منفصل كملحق اختياري.

بخلاف ذلك ، تشير الشائعات إلى أن Galaxy S22 Ultra سيحتوي على نظام كاميرا مع زوم بصري مستمر ، وفقًا للتسريبات من Ice Universe. سيؤدي ذلك إلى تكبير أكثر وضوحًا وغير مقصوص عند التبديل بين الأطوال البؤرية.

أخيرًا ، قد تجعل الترقيات التي نتوقع رؤيتها من Galaxy S22 Ultra خيارًا أكثر إقناعًا للموالين لـ Galaxy Note ، أو لأولئك الذين يبحثون عن هاتف كاميرا فائق القوة. تكشف Samsung عادةً عن تشكيلة Galaxy الجديدة الخاصة بها في الفترة من يناير إلى مارس ، لذلك لن نضطر على الأرجح إلى الانتظار لفترة أطول لمعرفة المزيد.


جهاز سامسونج جالكسي S21 FE



حصل هاتف Galaxy S20 FE الصديق للميزانية من سامسونج على جائزة اختيار المحررين CNET في عام 2020 للقيمة المذهلة التي قدمتها مقابل السعر. مع 5G والأداء الرائع والكاميرا متعددة العدسات ، كان خيار الميزانية الذي تشتد الحاجة إليه والذي يتناسب بشكل جيد مع تشكيلة Galaxy S20 المتميزة.

الآن ، تخطط Samsung لإطلاق تكملة تسمى Galaxy S21 FE في يناير ، وفقًا لموقع DDaily الكوري الجديد. ومع ذلك ، إذا تبين أن هذا التقرير صحيح ، فسيكون الهاتف متاحًا في أوروبا فقط. ستكون هذه خسارة للولايات المتحدة ، حيث تعد سامسونج ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية بعد شركة آبل.

هناك جانب آخر يثير فضولتي ، على الرغم من ذلك ، هو كيف تخطط Samsung للتمييز بين هاتف "Fan Edition" لهذا العام من الخيارات الأخرى متوسطة المدى مثل Galaxy A52 5G بقيمة 500 دولار ، والذي يقدم ميزات مماثلة. هناك احتمال أن تسعره Samsung في مكان ما بين 800 دولار من Galaxy S21 و 500 دولار من Galaxy A52 5G ، ومن المحتمل أن تهبط في نطاق 600 إلى 700 دولار. قد يجعله هذا خيارًا جيدًا لأولئك الذين يريدون هاتفًا يبدو مميزًا بعض الشيء ولكنه ليس باهظ الثمن مثل عائلة S21.

بالنسبة لما يمكن أن نتوقعه من Galaxy S21 FE ، فقد يحتوي هاتف Samsung القادم من الفئة المتوسطة على شاشة مقاس 6.4 بوصة بدقة 2،340 × 1،080 وثلاث كاميرات تتضمن عدسات 32 ميجابكسل و 12 ميجابكسل و 8 ميجابكسل ، وفقًا لـ المواصفات التي ظهرت على موقع شهادات TENAA الصيني ، والتي أبلغت عنها MyFixGuide.

يمكن أن يأتي أيضًا بمعالج Qualcomm Snapdragon 888 ، وفقًا للتسريب الذي ظهر على Google Play Console ، والذي تم رصده أيضًا بواسطة MyFixGuide. قد تكون هذه إحدى الطرق التي تميز بها Samsung Galaxy S21 FE عن Galaxy A52 5G ، والذي يأتي مع شريحة Qualcomm Snapdragon 750G 5G الأقل قوة. من المتوقع أيضًا أن يكون Galaxy S21 FE مشابهًا في مظهره لـ Galaxy S21 ، كما هو موضح في العروض التي نشرها المتسرب الغزير Evan Blass.


جهاز ون بلس 10 برو



صنع OnePlus اسمًا لنفسه من خلال تقديم هواتف ذات إمكانيات للأجهزة يمكنها منافسة أمثال Samsung بأسعار أرخص. في الآونة الأخيرة ، اكتسبت تشكيلة "Pro" المتميزة سمعة سيئة ، حيث وصف أندرو هويل من CNET هاتف OnePlus 9 Pro بأنه "أفضل هاتف صنعه OnePlus على الإطلاق".

إذا كانت الشائعات صحيحة ، فيمكن قول الشيء نفسه عن OnePlus 10 Pro ، والذي من المتوقع أن يأتي مع بعض تحديثات الكاميرا. يتم عرضه من موقع الويب Zouton الذي يعمل بالتسريب رفيع المستوى والصفقات يدعي أنه يُظهر نتوء الكاميرا المعاد تصميمه على OnePlus 10 Pro. يبدو أن نظام الكاميرا يشتمل على ثلاث عدسات مثل OnePlus 9 Pro ، ولكن بترتيب جديد يشبه إلى حد كبير إعداد الكاميرا الرباعية العدسة على Samsung Galaxy S21 Ultra.

بخلاف ذلك ، من المتوقع أن يأتي الهاتف بشاشة AMOLED مقاس 6.7 بوصة بدقة 1440 بكسل مع معدل تحديث 120 هرتز ، وبطارية 5000 مللي أمبير في الساعة و 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت من السعة التخزينية ، وفقًا لـ Zouton ، التي أفادت أيضًا أنه سيتم إطلاقها في النصف الأول من عام 2022. .

من السابق لأوانه معرفة مدى أهمية ترقية OnePlus 10 Pro على سابقه. ولكن إذا كانت ترقيات الكاميرا بالفعل في المتجر لهاتف OnePlus التالي المتطور ، فيمكنها معالجة إحدى الشكاوى الوحيدة لدينا. في حين أن كاميرا OnePlus 9 Pro جيدة ، وفقًا لأندرو هويل من CNET ، هناك بالتأكيد مجال للتحسين.

تعليقات