القائمة الرئيسية

الصفحات

أجهزة أيفون و أيباد قابلة للطي متوقعة تصدر من شركة أبل| عودة بصمة الأصبع ؟


قد نضطر إلى الانتظار بعض الوقت للحصول على iPhone قابل للطي وعودة TouchID. في تقرير Apple Core لهذا الأسبوع ، ننتقل سريعًا إلى عام 2021 عندما يُشاع أن Apple ستطلق جهاز iPad القابل للطي وقارئ بصمات الأصابع داخل الشاشة.


يقول المحللون إن جهاز Apple القابل للطي قادم ، لكن iPhone قد لا يكون أول من يطوى. بناءً على براءات الاختراع المتعددة التي قدمتها شركة Apple خلال السنوات القليلة الماضية ، ليس سراً أن الشركة تستكشف على الأقل إمكانية طرح هذا النوع من الأجهزة في السوق ، لكن حتى الآن كنا نتوقع أن يكون جهاز iPhone.

وفقًا لمذكرة مستثمرة من UBS استشهد بها CNBC ، فإن Apple تعمل "بشكل مطرد على التكنولوجيا" ، أولاً بالنسبة إلى iPad ومن ثم لـ iPhone ، لكن من المحتمل ألا تكون جاهزة للوقت الأول حتى عام 2021. 

ويشير التقرير أيضًا إلى أن التسعير قد يكون أحد أكبر العقبات التي تحول دون طرح منتج مثل هذا في السوق. وجد استطلاع للرأي أنه على الرغم من اهتمام الناس بجهاز Apple القابل للطي ، إلا أنهم على استعداد لإنفاق 600 دولار كحد أقصى على ذلك (مقارنة بسعر الهاتف غير القابل للطي). هذا أقل من تكلفة جهاز Galaxy Fold ، هاتف سامسونج القابل للطي ، والذي كان يبلغ 2،000 دولار عند الإطلاق (إنه غير متوفر حاليًا).



يمكن أن تكوت للـ TouchID عودة ؟ (بصمة الأصبع)

خلال الأشهر القليلة الماضية ، سمعنا الكثير من الشائعات حول عودة مستشعر بصمة الإصبع المضمّن في الشاشة في iPhone. تحدث أحد الشائعات حول إمكانية وجود TouchID هذا مكملاً لـ FaceID كشكل آخر من أشكال المصادقة البيومترية ، بينما اقترح آخر أنه سيحل محل FaceID تمامًا لخفض تكاليف بديل iPhone أرخص.


حصلنا هذا الأسبوع على المزيد من الأدلة التي تدعم شائعة العودة ، لكن يبدو الآن أنه قد يتعين علينا الانتظار لفترة أطول قليلاً لاستعادة TouchID. يقول المحلل منذ فترة طويلة Ming Chi Quo إن شركة Apple ستقضي الـ 18 شهرًا القادمة في التخلص من العقبات لتجلب لك هجين FaceID-TouchID في تشكيلة iPhone 2021.

مع عدم عودة الظهور مع iPhone 11 ، يبدو الجهاز أقل إثارة. تشير الشائعات الأكثر منطقية حتى الآن إلى أن الهواتف الموجودة في تشكيلة هذا العام سيكون لها تصميم مشابه تمامًا مثل طرز العام الماضي ، وهي عبارة عن مجموعة من ثلاث كاميرات في الجزء الخلفي ستشمل عدسة جديدة بزاوية فائقة السرعة ، وبطارية أكبر ، وشحن عكسي وربما شاحن سريع في المربع.



الميزات الأخرى ، مثل وحدة الكاميرا الثلاثية الأبعاد على الظهر ، والشبكة الأصغر والاتصال 5G ، والتي ترددت شائعات عن وصولها إلى جهاز iPhone هذا العام ، تم إعادتها إلى عام 2020.

ما رأيك بخصوص الأيفون القابل للطي؟ هل بنظرك ممكن يكون شيئ مميز و يستاهل الشراء أم العكس؟ و هل تحب رجوع بصمة الأصبع بشكل أو باخرلاجهزة أبل أم في نظرك ملامح الوجه كافية؟ من فضلك شاركنا رأيك في تعليق تحت المقالة.

تعليقات