القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة حذف iOS 17 و الرجوع الى iOS 16 بدون فقدان البيانات | للايفون و الايباد


إذا قمت بالتحديث إلى iOS 17 ولأي سبب من الأسباب - قد يكون هناك تغيير غير مرغوب فيه في التصميم، أو مشكلة في الأداء، أو حتى تطبيق مفضل لا يعمل بشكل صحيح - ترغب في العودة إلى iOS 16، فأنت في المكان الصحيح. في هذا المقال، سنناقش الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها القيام بذلك. تعمل هذه الطريقة لجميع أجهزة الايفون والايباد وجميع تحديثات iOS و iPadOS.


Downgrade iOS 17 to iOS 16


يحتوي نظام التشغيل iOS 17 على ميزات جديدة مثل FaceTime SharePlay و Live Text و Focus و Safari Tab Groups و Universal Control. ولكن قد يكون لديه أيضا أخطاء وتعطل ومشاكل في البطارية. خاصة التحديثات التجريبية.


قبل أن نبدأ، عليك التأكد من أن لديك بعض الأشياء الأساسية جاهزة. ستحتاج إلى كمبيوتر، سواء كان ويندوز أو ماك، وكابل الايفون الخاص بك للاتصال بالكمبيوتر، وبالطبع الايفون الخاص بك.


الخطوات: إليك الخطوات التفصيلية التي تحتاج إلى اتباعها للرجوع من iOS 17 إلى iOS 16 مشروحة في الفيديو أسفله بالتفصيل. فرجة ممتعة. 



أود أن أوفر لكم الروابط المطلوبة لتحميل النظام iOS 16 القديم، بالإضافة إلى برنامج iTunes في حال لم يكن لديكم بالفعل. تأكد من أنك تقوم بتحميل الإصدار الصحيح من iOS 16 الخاص بجهازك، حيث يختلف الإصدار بحسب نوع الجهاز.

تنزيل برنامج iTunes هـنـا

موقع تنزيل التحديثات هـنـا

اذا حصل معك اي مشكل اثناء تنزيل التحديث، الحل هـنـا. و ايضًا ستجد حلول الأخطاء التي ممكن تواجهك هـنـا


الرجوع إلى نظام التشغيل القديم قد يكون مفيدًا في بعض الأحيان، لكن يجب أن نكون واضحين هنا: لا توجد طريقة أخرى للقيام بذلك بدون استخدام كمبيوتر. قد تجد بعض المواقع التي تقدم حلولاً أخرى، لكنها غالباً ما تكون غير مجدية أو غير آمنة. لذا، لا تضيع وقتك في البحث عن طرق أخرى. الاتباع بالخطوات الواضحة المذكورة أعلاه سيضمن لك العودة بسلام إلى iOS 16.

تعليقات