القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح جلبريك PaleRa1n الجديد بالكامل و طريقة التحميل - جلبريك باليرين


 كان نظام التشغيل iOS 15 أحد أصعب إصدارات iOS في عملية كسر الحماية.  أدى مزيج من تقنيات الأمان الجديدة من Apple وقلة الاهتمام من مجتمع المطورين إلى جعل iOS 15 أول إصدار من iOS لا يحتوي على جلبريك عام على الإطلاق خلال دورة حياته.  على هذا النحو ، ظل نظام iOS 15 بدون جلبريك حتى النهاية عندما جاء نظام التشغيل iOS 16 وأصبح نظام التشغيل iOS 15 قديمًا.




 حتى الآن ، الأجهزة الوحيدة التي يمكنها الاستفادة من من جلبريك على iOS 15 هي الأجهزة المتوافقة مع checkm8 (ايفون X والإصدارات الأقدم).  بالنسبة للأجهزة الأحدث ، لا يزال الانتظار مستمراً للغاية.



ما هو جيلبريك PaleRa1n؟


 PaleRa1n هي واحدة من العديد من برامج الجلبريك المستندة إلى نظام التشغيل iOS 15 checkm8 والتي طورها المطورون في المجتمع.  تم تطويره بواسطة itsnebulalol وعدد قليل من الأشخاص الآخرين الذين ساهموا بشكل مباشر أو غير مباشر.


 يستند جيلبريك إلى استغلال ثغرة checkm8 bootrom التي طورها axi0mx في عام 2019 والذي تم استخدامه أيضًا في جلبريك شكرين CheckRa1n.  لسوء الحظ ، مقارنةً بـ checkra1n ، فإن إصدار PaleRa1n Jailbreak الذي يدعم ادوات الجلبريك مُقيَّد بالكامل.


ماذا يعني جلبريك مُقيَّد؟


 تعمل عمليات كسر الحماية المُقيَّدة مثل شوكة ادوات الجلبريك في PaleRa1n على تعديل تثبيت iOS على الجهاز بطريقة تؤدي إلى كسر سلسلة التمهيد تمامًا.  يتمتع هذا بميزة أنه يمكن تعطيل جميع ميزات الأمان (مثل ROOT FS و AMFI وما إلى ذلك) ، ولكن في نفس الوقت ، فهذا يعني أن هاتفك لن يتم تشغيله بعد الآن بدون جهاز كمبيوتر.


 إذا قمت بتثبيت PaleRa1n مع ادوات الجلبريك ، فستتمكن فقط من تشغيل الجهاز باستخدام PaleRa1n على جهاز الكمبيوتر.  إذا قمت بإعادة تشغيل الهاتف وكنت بعيدًا عن جهاز كمبيوتر ، فسيتم تشغيل الجهاز ولن تتمكن من تشغيله على الإطلاق ، ولا حتى إلى نظام iOS كما يمكنك مع CheckRa1n.


 CheckRa1n jailbreak شبه مقيد مما يعني أنه إذا قمت بإعادة تشغيله بدون جهاز كمبيوتر ، فلن يعمل الجلبريك ولكن يعمل نظام iOS.  يتم ربط PaleRa1n مع الادوات بالكامل مما يعني أن الجهاز يحتاج إلى جهاز كمبيوتر للتشغيل في كل مرة ولا توجد طريقة للتمهيد لتخزين iOS بعد الآن.


لماذا جيلبريك PaleRa1n مقيد بالكامل؟


 الطريقة التي يحقق بها PaleRa1n التعديلات هي استخدام البديل ، وهو نظام حقن الادوات القديم والقديم الذي ظل حيًا باستخدام الضمادات بواسطة Sam Bingner.  لسوء الحظ ، لا يعمل البديل في ظل ظروف بلا روت لأنه لم يتم تحديثه لذلك.


 المسارات التي يتوقعها البديل هي أساسًا على ROOT FS المختوم الآن ، وتغيير تلك المسارات عن طريق الهندسة العكسية البديلة قريب من المستحيل بسبب الكمية الكبيرة من التشويش Sam و Pwn20wnd المضافة إلى البديل.


 لذلك في هذه الحالة ، كان الخيار الوحيد القابل للتطبيق المتبقي لـ PaleRa1n هو القيام بإعادة تحميل ROOT FS الذي توقف منذ إصدار iOS 15 بسبب SSV / FS مغلق.  للقيام بذلك ، استخدموا بعض سلاسل التمهيد التطويرية وملفات kernel التي خلفتها Apple عن طريق الخطأ في حزم OTA الخاصة بهم ، لكن تلك لن تعمل بعد iOS 15.3.1 ، حتى على أجهزة checkm8.


 في الوقت نفسه ، كان لهذا تأثير كسر سلسلة التمهيد الموثوقة تمامًا ، مما يعني أن الهاتف سيتم تشغيله الآن فقط في وضع PWNED عبر الكمبيوتر.  مُقرف…


 الخيار الآخر ، الذي أعتقد أنه سيكون أفضل بكثير ، هو انتظار libhooker ليتم تحديثه لكسر الحماية من الجذور.  كان من الممكن أن يكون لهذا فائدة إضافية تتمثل في عدم إجبار الجلبريك على العمل بشكل كامل وكان من شأنه أن يدعم نظام التشغيل iOS 15.4 و فوق أيضًا ، وكان سيساعد مطوري ادوات السيديا أكثر من ذلك بكثير لأنهم في الوقت الحالي يطورون بشكل أساسي تعديلات iOS 15 الخاصة بهم تحت البديل  مع ROOT FS المعاد تركيبه ، والذي لن يكون إعدادًا حقيقيًا للمستخدمين في النهاية.


 بعبارة أخرى ، يعد هذا مطورًا رائعًا لكسر الحماية ، لكنه يعتمد على ملفات سلسلة التمهيد المتبقية لمطور البرامج التي نسيتها Apple في بعض OTAs ، والتي لن تعمل على نظام التشغيل iOS 15.4 و فوق، وتستخدم حقنة القرص البديل القديمة التي لا تدعم  نموذج بلا جذور.  إنه فقط غير قابل للتطوير بالنسبة للمستخدمين.


 ما لم يتم تحديث Substitute بواسطة Sam Bingner لدعم المسارات الخالية من الجذور ، فسيظل PaleRa1n مقيّدًا بالكامل ويعتمد على خطأ Apple من iOS 15.0 - 15.3.1 وهو أمر سيء جدًا لأنه يجعل كسر الحماية غير قابل للاستخدام في الغالب للمستخدم العادي.


 كسر الحماية مخصص للمطورين فقط ، لذلك لم يتم تسويقه مطلقًا على أنه جيلبريك مستقر وجاهز للمستخدم ، ولكن حتى بالنسبة للمطورين ، فإن الفوائد صغيرة.  لا يمكنك حقًا استخدام هذا لتحضير تعديلاتك لكسر حماية iOS 15 بدون جذر لأن هذا الجيلبريك يتصرف مثل الأقدم التي تحتوي على ROOT FS مُعاد تركيبه ، وهو الأمر الذي لن تفعله عمليات كسر الحماية بدون روت.  لا يزال تطبيق Tweak injection يتوقع منك وضع تعديلاتك على المجلدات الصحيحة في ROOT FS ، وهو ما لم يعد هو الحال في حالات كسر الحماية من الجذور.


هل يجب أن أستخدم جلبريك PaleRa1n؟


 يحزنني أن أقول إن شوكة القرص لـ PaleRa1n لطيفة جدًا باعتبارها إنجازًا ، وهي جيدة للعرض والإخبار ، ولكنها غير مجدية للمستخدمين والمطورين على حدٍ سواء.  من ناحية أخرى ، يحتوي PaleRa1n على فرع بدون جذر يدعم حتى iOS 15.7 ، ولكن لا يتم دعم أي تعديلات على الإطلاق.


 هذا الإصدار أفضل بكثير لأنه لا يعتمد على آليات حقن القرص الميت أو ملفات تطوير Apple المنسية.  هذا يعني أيضًا أن الشوكة غير القابلة للقرص لـ PaleRa1n شبه مقيدة مثل CheckRa1n.  هذا يجعله بالفعل أفضل 10 مرات ، حتى لو لم تعمل ادوات السيديا بعد لأنه إذا قمت بإعادة تشغيل هاتفك ، فسيتم إعادة تشغيله على الأقل إلى مخزون iOS!


 بالنسبة للنسخة الخالية من الجذور من PaleRa1n ، فإنهم يحتاجون فقط إلى حاقن قرص يعمل يدعم الجذور.  أفترض أن LibHooker سيتم تحديثه في النهاية ليكون بلا جذر ويمكن استخدامه.  بمجرد الانتهاء من ذلك ، نعم ، سيكون PaleRa1n جيلبريك رائعًا وشبه مقيد بدون جذر وقابل للاستخدام.


إشارات مهمة


 تمامًا مثل باقي عمليات الجلبريك من iOS 15 المستندة إلى checkm8 ، يتطلب PaleRa1n ألا يكون لديك رمز مرور / FaceID / Touch ID على أجهزة A10 و A11.  قد يكون هذا قابلاً للإصلاح لـ A10 مع ثغرة Blackbird SEP ، ولكن لا يوجد مثل هذا الاستغلال لـ A11 ، لذلك إذا كنت تستخدم الجلبريك هذا على ايفون 8 أو 8 بلس أو X ، فلن تتمكن أبدًا من الحصول على رمز مرور أو Touch / Face ID.


إنه قيد على جميع حالات كسر الحماية على أساس checkm8.  لا ينطبق هذا القيد على عمليات كسر الحماية المستندة إلى مآثر kernel ، مثل Cheyote.


طريقة تحميل جيلبريك باليرين PaleRa1n ؟


 إذا كان لديك جهاز ثانوي يجمع الغبار ولا تمانع في ربطه بالكامل ، فيمكنك تنزيل PaleRa1n من GitHub.  تأكد من حصولك على واحد من فرع TWEAKS.


 يدعم PaleRa1n مع القرص حاليًا iOS 15.0 - 15.3.1 فقط ، وهو يعمل على ايفون 8 SE ، 6s ، 6s + ، 7 ، 7+ m ، 8+ ، ويأتي مع Amy’s Pogo الذي يقوم بتثبيت Sileo.


 إذا كنت تبحث عن إصدار بدون جذر ، فهو لا يدعم التعديلات في الوقت الحالي ولكنه يعمل على iOS 15.0 - 15.7.  يمكنك العثور على هذا الإصدار على GitHub أيضًا.

تعليقات