القائمة الرئيسية

الصفحات

هل حقا العملات المشفرة مربحة وهي المستقبل أم فقط وهم قريب من الانكشاف - العملات الرقمية 2022


هذه المقالة مخصصة لعشاق العملات المشفرة المتعصبين الذين سيكتشفون ما إذا كان هذا حقيقيًا أم أنه وهم سينكشف قريبًا؟



عندما تم تقديم Bitcoin من خلال الورقة البيضاء لـ Satoshi في عام 2008 ، قدم مفهومًا جديدًا ومتحررًا - نظام دفع لا مركزي من جهة إلى جهة يمكن استخدامه من قبل أي شخص في أي مكان وفي كل شيء. بالنسبة إلى المؤمنين بالعملات المشفرة ، فإن Bitcoin هي المخزن النهائي للقيمة ، وهي أقوى وسيلة تحوط ضد التضخم المتفشي الذي تصنعه البنوك المركزية المتهورة وطباعة النقود. لم يتطلب الأمر وسطاء أو سعر صرف لكي يعمل ، وأنشأ عملة واحدة مستخدمة عالميًا لأي نوع من المعاملات.


ظهرت Bitcoin ، العملة المشفرة الأصلية ، منذ أكثر من عقد من الزمان من رماد الأزمة المالية العالمية كخط جانبي للبنوك والوكالات الحكومية الغارقة في كارثة وول ستريت الكبرى في ذلك الوقت. اكتسب الرمز الرقمي بشكل مطرد ما يلي ، وألهم سلسلة من المتمنيون ، وتحمل بعض الرحلات البرية. لكن لم ينطلق السوق إلا بعد الأزمة الكبيرة التالية ، COVID-19.


لكي يتم اعتماد البيتكوين عالميًا كطريقة للدفع ، يجب أن تكون قابلة للتطوير أو قابلة للتوسيع بما يكفي لدعم مثل هذا النشاط. لكن تقنية blockchain التي تمكن Bitcoin لا تزال تكافح والمطورين في سعي دائم للعثور على أنظمة blockchain لامركزية آمنة وقابلة للتطوير. طالما لم يتم العثور على نظام قابل للتطوير ولم تكن Bitcoin قادرة على تقديم حالة الاستخدام الأولية ، فإن المضاربين لهم اليد العليا. عندما يملي المضاربون القيمة ، يزداد التقلب ، مما يزيد من صعوبة تكييف البيتكوين كطريقة دفع.


ستستمر تقنية DLT و blockchain في التطور وتصبح "القضبان" لجميع الأنظمة والتطبيقات المالية والاقتصادية. لتسهيل تفاعل المستخدمين العاديين مع هذه التطبيقات ، قد يشهد الجميع انقسامًا في الرموز المميزة للمرافق وأدوات الدفع ، مثل العملات المستقرة أو العملات الرقمية للبنوك المركزية.

تعليقات