القائمة الرئيسية

الصفحات

مادا تفعل في حال اكتشف ايفونك ايرتاغ مجهولة تتعقبك - Airtag Tracking Detected


 تم اكتشاف AirTag: ما يجب فعله إذا تم العثور على قطعة AirTag غير معروفة تتحرك معك. 


تُظهر إحدى ميزات أمان AirTag التي صممتها Apple لمنع التتبع غير المرغوب فيه إشعارًا عندما يستشعر جهاز iPhone الخاص بك أن قطعة AirTag غير معروفة تتحرك معك بمرور الوقت.

تجنب التتبع غير المرغوب فيه باستخدام AirTag

تم الكشف عن AirTag في أبريل 2021 كجزء من حدث منتج Apple Spring Loaded.

باستخدامه ، يمكنك بسهولة تتبع متعلقاتك الشخصية مثل مفاتيح السيارة ، والمحفظة ، و الشنطة ، وحقيبة الظهر ، والأمتعة وغيرها من العناصر. يمكنك تتبع علامات AirTags الخاصة بك في تطبيق Find My. يستخدم AirTag تقنية Bluetooth للاتصال بأجهزة iOS القريبة وشريحة U1 من Apple للوعي المكاني الذي يتيح ميزة تسمى البحث الدقيق.

توضح Apple أن معرفات إشارة Bluetooth التي يتم إرسالها بواسطة AirTag الخاص بك يتم تدويرها بشكل متكرر لمنع التعقب غير المرغوب فيه. التتبع غير المرغوب فيه هو مشكلة حقيقية هنا.



تخيل أن شخصًا ما وضع قطعة AirTag في حقيبتك أو جيبك لتتبعك بينما تمضي في يومك. لحسن الحظ ، تمنحك Apple بعض ميزات أمان AirTag لمنع إساءة الاستخدام.

إحداها هي رسالة تظهر عندما يكتشف جهاز iOS الخاص بك علامة AirTag غير معروفة (غير مرتبطة بمعرف Apple الخاص بك). بالإضافة إلى ذلك ، فإن علامة AirTag المعروفة (المرتبطة بمعرف Apple الخاص بك) والتي ليست معك "لفترة طويلة من الوقت" ستعمل أيضًا على تشغيل صوت عند نقلها ، وفقًا لمستند دعم على موقع Apple على الويب.

يتيح لك ذلك العثور على علامة AirTag الخاصة بك في غير مكانها ، حتى إذا كنت لا تستخدم جهاز iOS.


كيفية تعطيل AirTag غير معروف


  1. إذا رأيت رسالة "AirTag Found Moving With You" على جهاز iOS الخاص بك ، فيمكنك ببساطة رفضها كما تفعل عادةً أو ، ويفضل ، تعطيل AirTag غير المعروف تمامًا.
  2. عندما ترى إشعارًا على شاشة جهاز iPhone أو iPad أو iPod touch الخاص بك ، يقول "AirTag Found Moving With You" ، انقر على الإشعار.
  3. الآن اختر "متابعة".
  4. لتعطيل AirTag ، انقر فوق "تعليمات لتعطيل AirTag" واتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة.

يمكنك أيضًا الضغط على خيار "تشغيل الصوت" إذا كنت لا تعرف مكان وجود AirTag.




في الأساس ، سيُطلب منك إعادة تعيين AirTag إلى مصنعها عن طريق إزالة بطاريتها:

  1. اضغط لأسفل على غطاء بطارية الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول الخاص بـ AirTag ، ثم قم بتدويره عكس اتجاه عقارب الساعة حتى يتوقف الغطاء عن الدوران.
  2. قم بإزالة غطاء البطارية مع البطارية نفسها.
  3. الآن استبدل البطارية.
  4. اضغط لأسفل على البطارية حتى تسمع صوتًا.
  5. عندما ينتهي الصوت ، كرر العملية أربع مرات أخرى: قم بإزالة البطارية واستبدالها ، ثم اضغط لأسفل على البطارية حتى تسمع صوتًا. يجب أن تسمع صوتًا في كل مرة تضغط فيها على البطارية لأسفل ، ليصبح المجموع خمسة أصوات.
  6. استبدل غطاء البطارية عن طريق محاذاة علامات التبويب الثلاثة مع فتحات AirTag الثلاث.
  7. اضغط على الغطاء لأسفل حتى تسمع صوتًا.
  8. قم بتدوير الغطاء في اتجاه عقارب الساعة حتى يتوقف عن الدوران.

سيؤدي القيام بذلك إلى تعطيل AirTag ومنع مشاركة موقعك.

لا تنس أنه يمكن ربط علامة AirTag واحدة بمعرف Apple ID واحد.

إذا قام المستخدم السابق بإزالة AirTag من معرف Apple الخاص به ولكنه كان خارج نطاق Bluetooth الخاص بالجهاز ، فستتيح لك إعادة تعيينه إعادة استخدامه مع أجهزتك.

عند إعادة تعيين AirTag أمر منطقي

إذا كنت تريد استخدام علامة AirTag التي استخدمها شخص آخر ، فعليه إزالة AirTag من معرف Apple الخاص به أولاً. إذا قام المستخدم السابق بإزالة AirTag من معرف Apple الخاص به ولكنهم كانوا خارج نطاق Bluetooth الخاص بـ AirTag ، فأنت بحاجة إلى إعادة تعيينه قبل استخدامه مع أجهزتك.

رؤية تنبيه حول AirTag غير معروف هي إشارة واضحة إلى أن AirTag غير المرتبطة بمعرف Apple الخاص بك تتحرك معك ، وربما تشير إلى تتبع غير مرغوب فيه.




في هذه الحالة ، قد يتمكن مالك AirTag من رؤية موقعه ومن خلال وكيلك أيضًا - مما يؤدي إلى تتبعك بشكل فعال نتيجة لذلك. إذا وجدت نفسك في موقف مشابه ، فإن تعطيل الملحق على الفور هو الإجراء الموصى به.

إجراءات أخرى لتنبيه "تم العثور على علامة AirTag معك"

ليس هذا هو الإجراء الوحيد عندما يتم العثور على علامة AirTag غير معروفة تتحرك معك.

في سيناريو أقل دراماتيكية ، قد يتم ببساطة إرفاق AirTag بعنصر استعرته من شخص مثل صديق أو أحد أفراد العائلة ، مما يؤدي إلى تشغيل تنبيه "تم اكتشاف AirTag".

لديك حلين محتملين هنا:

  • يتم إرفاق AirTag بعنصر مستعار: اختر "إيقاف تنبيهات الأمان مؤقتًا" لإيقاف تشغيل إشعارات أمان AirTag ليوم واحد.
  • تم استعارة AirTag من أحد أفراد العائلة: إذا استعرت AirTag من شخص ما في مجموعة Family Sharing الخاصة بك ، فيمكنك إيقاف تشغيل تنبيهات الأمان ليوم واحد أو إلى أجل غير مسمى.

يمكنك أيضًا أن تتعثر على AirTag لشخص آخر لا يتحرك معك بالضرورة.




في هذا السيناريو ، سيصدر الملحق صوتًا لتنبيه أي شخص داخل نطاق Bluetooth الخاص به من وجوده. لا يمكنك بعد ذلك استخدام iPhone أو أي هاتف ذكي يعمل بنظام Android مزود بتقنية NFC لمعرفة ما إذا كان مالك AirTag قد وضع علامة عليه باعتباره مفقودًا ويساعد في إعادته إليهم.

تعليقات