القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تستثمر في الميتافيرس سنة 2022 || دليل شامل How to invest in metaverse


يمكن للمرء أن يستثمر في الميتافيرس بشكل مباشر وغير مباشر. هناك ثلاث طرق مباشرة للاستثمار في الميتافيرس ، يمكن للمرء إما شراء العملات الرقمية الميتافيرس مثل SAND أو MANA. أو يمكن للمرء شراء العملات الرقمية المميزة غير القابلة للاستبدال داخل اللعبة NFT. الطريقة الثالثة هي شراء أرض افتراضية في metaverse. بشكل غير مباشر ، يمكن للمرء إما الاستثمار في الأسهم المرتبطة بالميتافيرس مثل ابل أو فايسبوك. الطريقة الأخرى هي الاستثمار في مؤشر ميتافيرس. إليك دليل مفصل لمساعدتك على الاستثمار في الميتافيرس. 



العديد من الصفقات العقارية هذا العام بقيمة ملايين الدولارات وضعت كلمة "metaverse" في ألسنتنا. metaverse هو عالم افتراضي يمكن للمستخدمين استكشافه باستخدام الصور الرمزية الشخصية. يمتد إلى ما وراء الألعاب ويسمح للزوار بالتفاعل الافتراضي وتجربة الأنشطة المختلفة في الوقت الفعلي. يعتقد الخبراء أن الميتافيرس يمثل الآن فرصة فريدة لتحقيق إيرادات تصل الى قيمة 1 تريليون دولار.


كيف تستثمر في الميتافيرس

هناك ثلاث طرق يمكنك من خلالها الاستثمار مباشرة في metaverse:

  • شراء الرموز المميزة metaverse
  • شراء الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال داخل اللعبة (NFTs)
  • شراء أرض افتراضية في metaverse (تباع أيضًا باسم NFTs)

دعنا نتعمق في كيفية الاستثمار في metaverse بخطوتين سهلتين:


الخطوة 1: إنشاء محفظة تشفير (مشتركة للجميع)

تتطلب كل عملية شراء ، تمامًا مثل السلع المادية ، محفظة مليئة بالمال. تحتاج إلى إنشاء محفظة تشفير وتحميلها بالعملة للاستثمارات في metaverse.


لشراء رموز الميتافيرس: WazirX و CoinDCX و CoinSwitch Kuber هي الخيارات الأكثر شيوعًا في الهند.


لمشتريات NFT: أكثر محافظ العملات المشفرة شيوعًا على مستوى العالم هي MetaMask. Coinbase و Binance خيارات جيدة أيضًا. تعتمد معظم NFTs على Ethereum ، لذلك من الأفضل شراء عملة (ether (ETH المشفرة بعملتك التقليدية.


تحقق من هويتك للتحقق من محفظتك من خلال استكمال إجراءات معرفة عميلك (KYC).


الخطوة 2: افتح حسابًا على المنصة التي تختارها

شراء الرموز المميزة metaverse: أسهل طريقة للحصول على هذه الرموز هي التوجه إلى منصات تداول العملات الرقمية مثل WazirX أو CoinDCX واستخدام محفظتك المحملة بالعملات لشراء الرموز المميزة مباشرةً. من بين الرموز المميزة الأكثر رواجًا هي MANA ، العملة الأصلية لـ Decentraland metaverse ؛ SAND هي عملة Sandbox metaverse ، و AXS ، العملة الأصلية لـ Axie Infinity metaverse.


شراء NFTs داخل اللعبة / أرض افتراضية خاصة بك: ستحتاج إلى إنشاء حساب باللعبة التي ترغب في إجراء عمليات شراء فيها وربط محفظتك المشفرة بحسابهم. على سبيل المثال ، قم بتسجيل الدخول إلى Decentraland للحصول على عقارات افتراضية ، و Axie Infinity للشخصيات وقطع الأراضي ، و Sandbox لشراء / بيع إبداعات فنية ، وما إلى ذلك.


يمكنك إنشاء حساب مع OpenSea إذا كنت ترغب في الوصول إلى جميع NFTs في سوق مشترك واحد للراحة.


الخطوة 3: حدد NFT الذي ترغب في شرائه وقم بالدفع

إذا كنت تتصفح أيًا من الأنظمة الأساسية المذكورة أعلاه ، فستلاحظ أن NFTs ليس لها سعر بيع محدد مسبقًا. يجب على المرء المزايدة عليه والتغلب على جميع المزايدين الآخرين للحصول على ملكية NFT. تتم معالجة الدفع مقابل NFT بسرعة من خلال المحفظة التي أنشأتها وتملأها بالعملة المشفرة في الخطوة 1.


يجب أن تتذكر أن هناك إيجابيات وسلبيات للشراء من سوق أساسي (Decentraland ، و Axie Infinity ، و Sandbox ، وما إلى ذلك) والسوق الثانوية (OpenSea ، وما إلى ذلك). NFT في السوق الأولية سيكون حتما قيمة إعادة البيع أعلى. ومع ذلك ، من الصعب تقدير قيمتها الحقيقية في السوق الأولية. ذلك لأنه يمكنك مقارنة سعر NFT بسعر الآخرين في السوق الثانوية التي تعرض جميع NFTs على منصة مشتركة واحدة.


الاستثمار في metaverse بشكل غير مباشر


يمكنك أيضًا الاستثمار في metaverse من خلال هذه الطرق غير المباشرة:


  • شراء الأسهم المرتبطة بالميتافيرس: إن مخزونات المنظمات المشاركة بنشاط في تطوير metaverse هي مخزونات مرتبطة بالميتافيرس. يمكن للمنظمات أن تشارك في إنتاج نظارات الواقع الافتراضي (VR) ، وتقنيات الشبكات ، وتطبيقات التقديم ثلاثية الأبعاد ، وما إلى ذلك. وتشمل خيارات الأسهم الأكثر شيوعًا Apple ، و Facebook ، و NVIDIA ، و Roblox ، و Unity. يمكن شراء هذه الأسهم من خلال السمسرة أو صناديق الاستثمار المتداولة (صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة).
  • الاستثمار في Metaverse Index المعرفة ب (MVI) : مثل مؤشرات سوق الأسهم التي تلتقط اتجاهات الشركات الأفضل أداءً في الدولة ، يلتقط مؤشر metaverse الاتجاهات في مجال الترفيه والأعمال والألعاب التي تنتقل إلى العالم الافتراضي. يتم تداولها حاليًا عند 225.86 دولار. يقلل مؤشر MVI من المخاطر التي ينطوي عليها شراء الرموز metaverse حيث يتضاءل التقلب بشكل كبير. يشمل مؤشر MVI اتجاهات جميع الرموز المميزة metaverse الأفضل أداءً الموجودة.

يتطور metaverse باستمرار ، ولا تزال العديد من التطورات في طور الإعداد. نحن نشهد تحولاً هائلاً من العالم المادي إلى العالم الافتراضي. في حين أن الإمكانات هائلة ، فمن المستحسن إجراء بحث شامل قبل القيام بأي استثمارات كبيرة.

تعليقات