القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديث الايفون iOS 15.2 - أكثر من 10 مميزات جديدة - متى ينزل رسمي ؟


 يوفر iOS 15.2 خيار "العناصر التي يمكنها تعقبها" في Find My ، والضوابط الأبوية في الرسائل ، وطريقة جديدة لإجراء مكالمات الطوارئ ، وميزة Digital Legacy و مميزات اخرى سنتطرق لها في هده المقالة.



طرحت شركة Apple نظام التشغيل iOS 15 في سبتمبر ، وكانت هناك بالفعل بعض التحديثات ، اثنتان صغيرتان وواحدة كبيرة. بدأت الشركة الآن في تطوير الإصدار التجريبي من التحديث الرئيسي التالي لنظام التشغيل iOS 15.2.


أصدرت Apple الإصدار التجريبي الأول من iOS 15.2 بعد أيام فقط من إتاحة iOS 15.1 للجمهور. أصدرت الشركة الإصدار التجريبي الرابع - والمتوقع أن يكون الإصدار التجريبي الأخير - من iOS 15.2 في 7 ديسمبر 2021.


تاريخ إصدار iOS 15.2

بدأت Apple العمل على iOS 15.1 في 21 سبتمبر - اليوم التالي لإطلاق iOS 15. تم إتاحة تحديث iOS 15.1 أخيرًا للجمهور في 25 أكتوبر ، بعد أكثر من شهر بقليل.

استغرقت شركة Apple وقتًا أطول قليلاً في تحديث iOS 15.2 ، ولكن تم إصدار الإصدار التجريبي الرابع يوم الخميس 2 ديسمبر ، ومن المتوقع أن يتم إصدار الإصدار التجريبي النهائي RC قريبًا - ربما في أقرب وقت في هدا الأسبوع. و التحديث الرسمي غالبا ما ينزل بعد اسبوع من نزول النسخة RC. 


ممكن تصدر Apple تحديثات مؤقتة لإصلاح المشكلات قبل وصول iOS 15.2 - في سبتمبر وأكتوبر ، أصدرت Apple iOS 15.0.1 و 15.0.2 و أيضا مؤخرا 15.1.1 للايفونات 12 و 13 أثناء عملها على الإصدار التجريبي من iOS 15.2. أصلحت هذه التحديثات بعض الصعوبات التي كان الأشخاص يواجهونها مع iOS 15.


ما الجديد في iOS 15.2؟

يجب أن يمكّن تحديث iOS 15.2 Apple من معالجة أي أخطاء وإضافة بعض الميزات المعلنة سابقًا والتي لم تصل بعد إلى iOS 15. 



إليك ما نعرفه بالفعل عن الميزات الجديدة القادمة في التحديث القادم لنظام التشغيل iOS 15.2. 


تبديل ماكرو جديد في تطبيق الكاميرا

في iOS 15.1 ، أضافت Apple مفتاحًا لتنشيط وضع الماكرو تلقائيًا في الإعدادات لطرازات iPhone 13 (كان في السابق قيد التشغيل افتراضيًا ، لكن بعض المصورين أرادوا أن يكونوا قادرين على ضبطه يدويًا).

في iOS 15.2 ، سيحصل المستخدمون على مزيد من المرونة للوظيفة. ستتم إضافة زر جديد إلى تطبيق الكاميرا يمكن استخدامه لتنشيط وضع الماكرو يدويًا. إذا قمت بذلك ، فسيظهر الرمز الصغير مع زهرة كرمز في التطبيق عندما تقترب من فكرة وصولاً إلى مسافة قصيرة جدًا. ومع ذلك ، يظهر فقط إذا تم إلغاء تنشيط وضع الماكرو التلقائي في الإعدادات.


ابحث في قوائم التشغيل في تطبيق الموسيقى

في الإصدار التجريبي الثالث من iOS 15.2 ، أضافت Apple القدرة على البحث عن الأغاني والفنانين وألبوماتهم داخل قائمة التشغيل. في السابق ، كان بإمكانك فقط التمرير عبر القوائم ، وهو أمر محبط إذا كانت قائمة التشغيل طويلة.

هناك خطأ معروف في تطبيق الموسيقى يمتص البطارية والتي نأمل أن تعمل Apple على إصلاحها. عندما يقوم المستخدم بتدفق مساراته ، قد يزيد استخدام المعالج ، مما قد يؤثر سلبًا على عمر البطارية.


تحرير العلامات في التذكيرات في وقت واحد

سيسمح تطبيق التذكيرات للمستخدمين بتعديل وحذف العديد من العلامات في وقت واحد.


إرسال رسائل البريد الإلكتروني بشكل مجهول

إذا كنت مشتركًا في iCloud + ، فسيكتسب تطبيق Mail المحدث طريقة لإخفاء عنوان بريدك الإلكتروني خلف تسلسل مجهول من الأرقام والحروف التي يمكن استخدامها كأسماء مستعارة. للقيام بذلك ، عليك النقر فوق الحقل "من" عند إرسال البريد.


iCloud Private Relay

لن تظهر إعدادات iCloud Private Relay في قسم معرف Apple الخاص بالإعدادات فحسب ، بل ستظهر أيضًا في Wi-Fi و Cellular. هناك يمكنك أيضًا إخفاء عنوان IP الخاص بك عند التصفح عبر Private Relay. حتى الآن ، كان يُطلق على وحدة التحكم اسم "Private Relay" بشكل مضلل إلى حد ما ، مما قد يؤدي إلى إرباك المستخدمين الجدد.


ابحث عن الأجهزة التي قد تتعقبك

إذا وجدت علامة AirTag مفقودة الآن ، يمكنك استخدام Find My App في iOS 15.1 لتعطيل التتبع إذا كنت قلقًا من أن شخصًا ما قد يستخدمه لمتابعتك. ومع ذلك ، هذا يتطلب منك العثور على AirTag بالفعل. في نظام التشغيل iOS 15.2 ، ستتمكن بالفعل من فحص بيئتك بحثًا عن "العناصر التي يمكن أن تتعقبني". إذا وجدت شيئًا مريبًا ، فستتمكن من تعطيل وظيفة التتبع.

هناك أيضًا خيار جديد "Help Return Lost Items" يأتي في iOS 15.2 والذي سيوفر إرشادات حول كيفية الاتصال بمالك الجهاز لإعادة المنتج المفقود.


الوصول إلى حسابات المتوفين

في iOS 15.2 ، سيكون من الممكن تحديد من سيسمح له بالوصول إلى حسابات المرء في حالة الوفاة.

تسمى الميزة الجديدة Legacy Contact وتجعل من السهل على الأقارب أو الأصدقاء الوصول إلى الصور الرقمية والمحتويات الشخصية الأخرى ، وهو أمر يتعلم الكثيرون تقديره.

لقد قدمت Facebook و Twitter و Google بالفعل حلولًا مماثلة ، لذا فإن Apple ليست أول من لفت الانتباه إلى المشكلة.

من الممكن أيضًا تحديد الأشخاص الذين يجب أن يكونوا قادرين على المساعدة في الوصول إلى حساب في حالة نسيان كلمة المرور. تسمى هذه الميزة جهات اتصال استرداد الحساب.



تقرير خصوصية التطبيق

إحدى الميزات الجديدة في iOS 15 هي القدرة على معرفة التطبيقات التي تجمع البيانات الشخصية. هذا ليس قيد التشغيل حاليًا بشكل افتراضي. تحتاج إلى فتح تطبيق الإعدادات والانتقال إلى الخصوصية. بمجرد إعداده ، ستتمكن من الوصول إلى خيار تقرير خصوصية التطبيقات ، ولكن إذا كنت لا ترى أنك بحاجة إلى الانتقال إلى الخصوصية> تسجيل نشاط التطبيق> قم بتبديل شريط التمرير إلى اللون الأخضر. الآن بعد أن قام جهاز iPhone الخاص بك بتسجيل هذه المعلومات ، يمكنك النقر فوق "حفظ نشاط التطبيق" لصندوق مستند يوضح تفاصيل النشاط.

في iOS 15.2 ستكون هذه المعلومات متاحة بسهولة أكبر. ستجد تقرير خصوصية التطبيقات الجديد في قسم الخصوصية ضمن الإعدادات. ستحتاج إلى الانتقال إلى: الإعدادات> الخصوصية> تقرير خصوصية التطبيق> تشغيل تقرير خصوصية التطبيق.

ستتمكن من عرض ملخص للتطبيقات التي تستخدم بيانات iPhone وعدد المرات. يمكن للمستخدمين معرفة التطبيقات التي تقرأ بيانات الهاتف الذكي ، وأجهزة الاستشعار التي يصلون إليها وعدد مرات اتصال التطبيق بالإنترنت. ستظهر التطبيقات في هذا التقييم فقط إذا تم استخدامها مرة واحدة على الأقل.


إجراء SOS الجديد

في نظام التشغيل iOS 15 والإصدارات الأقدم ، من الممكن إجراء مكالمة طوارئ بالضغط على الزر الجانبي خمس مرات أو أكثر في تتابع سريع. كما هو مفصل هنا: كيفية إجراء مكالمة طوارئ على iPhone أو Apple Watch.

طريقة أخرى لإجراء مكالمة طوارئ كانت أكثر تعقيدًا بعض الشيء ، وهي مشابهة جدًا للطريقة التي نلتقط بها لقطات الشاشة على iPhone. يمكنك الضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي والضغط في نفس الوقت على زر الصوت. بعد الضغط على هذه الأزرار لفترة من الوقت ، سيتم بدء مكالمة طوارئ.

في iOS 15.2 ، يبدو أنه سيكون من الممكن اختيار إيقاف تشغيل زر التحكم الجانبي ومستوى الصوت.

ستجعل Apple أيضًا مؤقت العد التنازلي أطول. سترى حاليًا عدًا تنازليًا لمدة ثماني ثوانٍ قبل إجراء المكالمة. في iOS 15.2 ، أبطأت Apple العد التنازلي من ثمانية إلى واحد قليلاً بحيث يكون لديك بعض التحذير من أن مكالمة الطوارئ على وشك إجراء ويمكنك إلغاء المكالمة.


تحذيرات بشأن إساءة الاستخدام في iMessage

في صيف عام 2021 ، أعلنت شركة Apple أنها ستنفذ بعض الخطوات ضد إساءة معاملة الأطفال في iOS وأنظمة أخرى. الآن في iOS 15.2 ، سيصل جزء من هذه الابتكارات: سيتمكن الآباء من وضع ضوابط لحماية أطفالهم من سوء المعاملة. هذا يعني أن الصور المشبوهة يتم تعتيمها ولن يتم تحميلها بالكامل إلا بعد إعطاء الموافقة. سيتلقى الوالدان إشعارًا بأن الطفل قد تلقى صورة مقلقة عبر iMessage.

تعليقات