القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديث iOS 15.2 - ميزة التعرف على بطارية الايفون ادا اصلية و ادا الكاميرا و الشاشة اصلية


 مع إطلاق iOS 15.2 ، تضيف ابل قسمًا جديدًا بعنوان "Parts and Service History" إلى تطبيق الإعدادات والذي سيتيح للمستخدمين الاطلاع على سجل خدمة أجهزة iPhone الخاصة بهم والتأكد من أن المكونات المستخدمة للإصلاحات أصلية.


كما هو موضح في مستند الدعم الجديد ، يمكن لمستخدمي iPhone الذين على تحديث iOS 15.2 أو إصدار أحدث عليه الانتقال إلى الإعدادات> عام> حول للوصول إلى الأجزاء وسجل الخدمة. لن يكون قسم تاريخ الصيانة والأجزاء متاحًا إلا إذا تم إجراء إصلاحات على ‌iPhone‌ الخاص بك.


ستوفر Apple معلومات مختلفة عن المكونات اعتمادًا على إصدار ‌iPhone‌.


  • بالنسبة إلى ‌ايفون XR و XS و XS Max والإصدارات الأحدث، بما في ذلك iPhone SE (الجيل الثاني) ، يمكنك معرفة ما إذا تم استبدال البطارية.
  • بالنسبة لطرازات ايفون 11 وطرازات ايفون 12 وطرازات ايفون 13 ، يمكنك معرفة ما إذا تم استبدال البطارية أو الشاشة.
  • بالنسبة لطرازات ايفون 12 وطرز ايفون 13 ، يمكنك معرفة ما إذا تم استبدال البطارية أو شاشة العرض أو الكاميرا.

إذا تم الإصلاح باستخدام أدوات وأجزاء أصلية من ابل ، فسيكون للإصلاحات في هذا القسم قائمة "جزء Apple الأصلي" بجوار المكون الذي تم إصلاحه.


سيتم عرض رسالة "جزء غير معروف" إذا كان تثبيت الجزء غير مكتمل ، أو تم استبدال الجزء بمكون غير أصلي ، أو تم بالفعل استخدام الجزء أو تثبيته في iPhone‌ آخر ، أو إذا كان الجزء لا يعمل كما هو متوقع. في الإصدارات السابقة من iOS ، يمكن للعملاء فقط معرفة ما إذا تم تحديد جزء بديل على أنه جزء غير معروف.


تقول ابل إن الرسائل الموجودة في قسم محفوظات الخدمة لن تؤثر على القدرة على استخدام ‌iPhone‌ أو بطاريته أو شاشة العرض أو الكاميرا. يتم جمع المعلومات وتخزينها على الجهاز ، حيث تستخدمها Apple لتلبية احتياجات الخدمة وتحليل السلامة وتحسين المنتجات المستقبلية.


تأتي إضافة "تاريخ الأجزاء والخدمة" إلى iPhone‌ جنبًا إلى جنب مع التغيير الذي أجرته ابل على طرازات iPhone 13‌. عند الإصدار ، تم اكتشاف أن استبدال شاشة مكسورة على iPhone 13‌ بدون أدوات ومكونات متخصصة من Apple يعطل Face ID.


بعد رد فعل عنيف من مجتمع الإصلاح ، قالت ابل إنها ستقدم تحديثًا للبرنامج من شأنه أن يسمح بإصلاحات العرض التي لا تؤثر على Face ID. يزيل iOS 15.2 متطلبات الاقتران المحددة التي تسببت في عدم عمل Face ID عندما يتم إصلاح الشاشة بواسطة ورشة إصلاح بدون معدات معتمدة من Apple.



أدخلت ابل سابقًا قيود إصلاح لمعرف اللمس ووظيفة True Tone وكاميرات iPhone 12‌ ، لكن الشركة تواجه دائمًا رد فعل سلبي عند تقييد خيارات إصلاح iPhone‌ وتعطيل ميزات iPhone‌. قررت Apple إبلاغ العملاء إذا كانت المكونات غير أصلية مع ترك وظيفة "iPhone" سليمة ، وهذا القسم الجديد يبسط رسائل مكونات الإصلاح.


في نوفمبر ، أعلنت شركة ابل عن خطط لبرنامج إصلاح الخدمة الذاتية الجديد الذي سيسمح للمستخدمين بإكمال إصلاحات أجهزتهم باستخدام أدلة التعليمات والمكونات التي توفرها ابل. سينضم هذا إلى برنامج الخدمة المعتمد من ابل وبرنامج موفر الإصلاح المستقل من ابل ، والذي يوفر قطع غيار وأدوات ابل لمحلات الإصلاح المستقلة التي ليست AASPs.

تعليقات