القائمة الرئيسية

الصفحات

ميزة الاجهزة المتعددة على واتساب | كل ما تحتاج معرفته للايفون و الاندرويد


كان استخدام واتساب على أجهزة متعددة يمثل تحديًا دائمًا. كان لدى المرء خيار إصدار الويب ولكنه لم يكن يحتوي حقًا على جميع الميزات. حلت منصة المراسلة الفورية WhatsApp for Desktop المشكلة عن طريق طرح دعم متعدد الأجهزة. كل ما تحتاج إلى معرفته حول دعم WhatsApp متعدد الأجهزة ستجده في هده المقاله.



ما هو دعم الأجهزة المتعددة على WhatsApp؟


تتيح ميزة الدعم متعدد الأجهزة لمستخدمي الهواتف الذكية استخدام حساب WhatsApp الخاص بهم على الأجهزة الأخرى. لن يطلبوا توصيل الهواتف بالإنترنت لاستخدام هذه الميزة.


على كم عدد الأجهزة التي يمكنك استخدام WhatsApp؟

يمكنك استخدام WhatsApp على ما يصل إلى أربعة أجهزة مصاحبة في وقت واحد ، ولكن يمكنك فقط توصيل هاتف واحد بحسابك على WhatsApp في وقت واحد. هل هذا يعني اعتماد أقل على الهاتف؟ ليس حقًا لأنك ستظل بحاجة إلى تسجيل حساب WhatsApp الخاص بك وربط الأجهزة الجديدة بهاتفك.


كيف يمكنك الحصول على ميزة دعم الأجهزة المتعددة؟

يتوفر الإصدار التجريبي متعدد الأجهزة حاليًا للأشخاص الذين يستخدمون أحدث إصدار من WhatsApp أو تطبيق WhatsApp Business على Android و iPhone.


كيف تستخدم ميزة الدعم متعدد الأجهزة؟

لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ، إليك ما عليك القيام به:

  1. افتح WhatsApp> اضغط على المزيد من الخيارات
  2. انقر فوق الأجهزة المرتبطة
  3. اضغط على تجريبي متعدد الأجهزة
  4. انقر فوق الانضمام إلى الإصدار التجريبي.


بالنسبة لمستخدمي iPhone ، فيما يلي الخطوات التي يتعين عليك اتباعها:

  1. انتقل إلى إعدادات WhatsApp
  2. انقر فوق الأجهزة المرتبطة
  3. اضغط على تجريبي متعدد الأجهزة
  4. انقر فوق الانضمام إلى الإصدار التجريبي

بعد الانضمام إلى الإصدار التجريبي متعدد الأجهزة ، ستحتاج إلى إعادة ربط أجهزتك المرافقة. على سبيل المثال ، إذا كان لديك جهاز MacBook ، فقم بتنزيل تطبيق WhatsApp من App Store وستحتاج إلى مسح رمز QR الذي يظهر على تطبيق Mac لربطه بحساب WhatsApp الخاص بك. بعد ذلك ، ليس من الضروري أن يكون هاتفك معك لاستخدامه على الأجهزة المصاحبة. حتى إذا كان هاتفك الذكي مغلقًا ، يمكنك الاستمرار في استخدام WhatsApp على جهاز MacBook أو سطح المكتب أو أي كمبيوتر محمول آخر.


هل يمكنك أخيرًا استخدام WhatsApp على جهاز iPad أو جهاز لوحي؟

لا ، لا يمكنك ذلك. لا يتوفر دعم الأجهزة المتعددة على الأجهزة اللوحية وهو مخصص فقط لأجهزة Web و Desktop و Facebook (Meta) Portal.


هل يمكنك استخدام نفس حساب WhatsApp على هاتفين ذكيين؟

لا. يظل الهاتف الذكي هو جهازك "الأساسي" ولا يمكن أن يكون جهازًا مصاحبًا له.


ما هي ميزات WhatsApp التي لن تعمل على الأجهزة الأخرى؟

لن تتمكن من رؤية الموقع المباشر على الأجهزة المصاحبة. أيضًا ، لا يمكنك إنشاء أو عرض قائمة البث. لن تعمل ميزة معاينة الرابط من WhatsApp Web أيضًا على الأجهزة المصاحبة. لن يتمكن مستخدمو iPhone من مسح آو حذف الدردشات على الأجهزة المصاحبة. لن يتمكن المستخدمون أيضًا من إرسال رسائل أو الاتصال بشخص يستخدم إصدارًا قديمًا جدًا من WhatsApp على هواتفهم.

اذا تحتاج معلومات آكثر حول هذا الموضوع٫ يمكنك التوجه الى الاعلان الرسمي على موقع واتساب الرسمي بالضغط هنا

تعليقات