القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تحميل و التحديث الى iOS 15 و iPadOS 15 بيتا 2 نسخة العامة


 إذا كنت لا تمانع في التعامل مع المشكلة أو الخطأ العرضي ، فيمكنك مساعدة Apple في اختبار نظام التشغيل التالي في الوقت الحالي.



قامت Apple يوم الأربعاء بتوسيع برنامجها التجريبي العام ليشمل iOS 15 و iPadOS 15 ، وكلاهما تم الإعلان عنه في أوائل يونيو خلال مؤتمر المطور العالمي السنوي للشركة. التحديث في متوفر للعامة حاليا. إذا كنت لا تراه على موقع آبل التجريبي في الوقت الحالي ، فاستمر في التحديث. سوف تكون حية للحظات.


حتى الآن ، كانت إصدارات المعاينة لكلا نظامي التشغيل متاحة فقط لمن لديهم حساب مطور مدفوع. ومع ذلك ، بعد أن أصبحت التحديثات جزءًا من برنامج Apple التجريبي العام ، يمكن لأي شخص لديه جهاز iPhone أو iPad متوافق تثبيت إصدار مبكر من iOS 15 و iPadOS 15. أصدرت Apple أيضًا أول نسخة تجريبية عامة من WatchOS 8 لـ Apple Watch.


سيتم الانتهاء من أنظمة التشغيل التجريبية وإصدارها رسميًا هذا الخريف ، لذلك سيتعين على أي شخص يقرر المشاركة في الإصدار التجريبي التعامل مع بعض الأخطاء والمشكلات.


لقد كنت أستخدم الإصدار التجريبي للمطور على جهاز iPhone 12 Pro و 2021 iPad Pro ، وهناك بالتأكيد بعض الأخطاء التي تمتلك Apple متسعًا من الوقت لإصلاحها ولكنها قد تكون مزعجة بدرجة كافية بحيث تمنع المستخدمين العاديين من تثبيتها. يعد عمر البطارية ، أو عدم وجوده ، أكبر مشكلة ، حيث يحتاج جهاز iPhone 12 Pro الخاص بي غالبًا إلى الشحن في منتصف اليوم مع الحد الأدنى من الاستخدام. بمعنى آخر ، لا تقم بتثبيت الإصدار التجريبي إذا كنت لا ترغب في استكشاف المشكلات وإصلاحها أو تقديم ملاحظات إلى Apple من خلال تطبيق Feedback.


يتضمن كل من iOS 15 و iPadOS 15 العديد من الميزات والتحسينات الجديدة. على سبيل المثال ، تحل ميزة التركيز الجديدة محل "عدم الإزعاج". يمكنك تعيين ملفات تعريف تركيز متعددة ، واحدة للاجتماعات ، وآخر أثناء نومك ، أو التي يتم تنشيطها أثناء القيادة. بناءً على إعداداتك ، يمكنك حظر جميع التطبيقات من إرسال أي تنبيهات دفع ، أو السماح فقط لجهات اتصال محددة بإرسال رسائل أو الاتصال بك.


تلقت الإشعارات أيضًا تحسنًا كبيرًا ، مما يسمح للمستخدمين بتحديد أولويات التنبيهات من تطبيقات معينة مع نقل التطبيقات الأخرى إلى الملخصات اليومية التي يتم تسليمها في وقت محدد مسبقًا من اليوم. على سبيل المثال ، إذا لم تكن إشعارات Facebook شيئًا يهمك تلقيه فور إرسالها ، فيمكنك إضافتها إلى ملخصك ولن تضطر إلى التعامل معها على الفور.


هناك أيضًا العديد من التحسينات لكيفية مشاركة المستخدمين للمحتوى مع بعضهم البعض. ستظهر الآن الصور المرسلة في الرسائل تلقائيًا في تطبيق الصور الخاص بك من جهات اتصال محددة (يحدد نظام التشغيل iOS 15 من هو المهم بالنسبة لك ويتولى أمره تلقائيًا).


يمكن القول إن جهاز iPad يتلقى تحديثًا أكبر من خلال iPadOS 15 ، مع سير عمل متعدد المهام جديد يسهل اكتشافه ، وعناصر واجهة مستخدم على الشاشة الرئيسية ، ومكتبة تطبيقات تسهل تنظيم شاشتك الرئيسية. هناك أيضًا ميزة Quick Notes جديدة مصممة لإضافة نص مميز وروابط وتسهيل الوصول إليها بإيماءة أو اختصار لوحة المفاتيح.


بالنسبة إلى Apple Watch ، هناك تغييرات طفيفة في WatchOS 8 ، أبرزها التحسينات على تطبيق Home للتحكم في أجهزتك المنزلية الذكية ، والقدرة على إضافة معرفك إلى ساعتك ، وتحسين الميزات الصحية.


إذا كنت ترغب في المشاركة في الإصدار التجريبي العام ، فيمكنك التسجيل والعثور على الإرشادات على موقع Apple Public Beta على الويب. ستحتاج إلى تسجيل جهازك (أجهزتك) عن طريق تثبيت ملف التعريف التجريبي ، وإعادة تشغيل جهازك ، ثم تثبيت التحديث.



ولكن قبل القيام بأي من ذلك ، أوصي بشدة بإجراء نسخ احتياطي لجهاز iPhone أو iPad باستخدام Finder على جهاز Mac أو iTunes على جهاز كمبيوتر شخصي. سترغب في الحصول على نسخة محلية من النسخة الاحتياطية بدلاً من الاعتماد على iCloud إذا قررت أنك تريد العودة إلى iOS 15.


اليك الشرح فيديو لطريقة التعامل مع موقع ابل لتحميل النسخة التجريبية للعامة سواءا عندك ايفون او ايباد، الطريقة سهلة باتباع الخطوات البسيطة المشروحة في الفيديو يمكنك القيام بها بنفسك بدون مشاكل، فرجة ممتعة. 



الرابط المشروح في الفيديو :



رابط موقع ابل لتحميل النسخة بيتا:

https://beta.apple.com/sp/betaprogram/

تعليقات