القائمة الرئيسية

الصفحات

أسهل طريقة جلبريك شكرين iOS 14.4 - iOS 14.5.1 ويندوز 0.12.4 Jailbreak Checkra1n Windows


قام فريق checkra1n بتحديث أداة الجيلبريك الموقرة إلى الإصدار 0.12.4 بعد ظهر يوم الأحد 30 ابريل 2021، مضيفًا عددًا كبيرًا من التحسينات التي من المؤكد أنها ستجذب انتباه المجتمع أهمها دعم اخر تحديث iOS 14.5



شرح أسهل طريقة عمل جلبريك شيكرين iOS 12.5.2 - iOS 14.5 بجهاز كمبيوتر ويندوز في هدا الفيديو، فرجة ممتعة:




انتقل الفريق إلى Twitter بعد ظهر اليوم ليكشفوا أن checkra1n v0.12.4 هو تحديث ربما لا يرغب العديد من مستخدمي iOS 14 في تفويته ، وبالنظر إلى المحتوى المثير لهذا التحديث ، من السهل معرفة السبب:




من بين التغييرات الأكثر وضوحًا في هذا التحديث ما يلي: 1) دعم أجهزة A10 و A10X التي تعمل بنظام iOS أو iPadOS 14 لأول مرة ؛ و 2) الدعم الرسمي لنظامي iOS و iPadOS 14.5 و 14.5 على جميع أجهزة A8-A10X المدعومة ، والتي تشمل كل ما يلي:

الأجهزة المدعومة بجلبريك شيكرين على iOS 14 في الصورة ادناه: 



تجدر الإشارة إلى أن checkra1n قد دعم رسميًا iOS و iPadOS 14 على الأجهزة المجهزة A8 و A9 لبعض الوقت الآن ، ولكن التخفيف الأمني الذي نفذته Apple جعل تحقيق هذا الإنجاز نفسه أكثر صعوبة على A10 والأجهزة الأحدث.


شيء آخر جدير بالملاحظة هو أن الأجهزة المجهزة بـ A11 مثل iPhone 8 و 8 Plus و X يمكن الآن كسر حمايتها على iOS 14 مع checkra1n v0.12.4 ، على الرغم من وجود تحذير كبير: يجب على المستخدم تخطي عمليات التحقق من BPR. هذا يعني تشغيل جهاز كسر الحماية بدون رمز مرور ، والذي يمكن أن يكون إيقافًا فوريًا للكثيرين.





التحذير المذكور أعلاه فريد من نوعه لأجهزة A11 لأن الحل البديل ليس مثاليًا على هذه الأجهزة ، وكما وضعه فريق checkra1n للمستخدمين ، "لا ينصح به ... ولكنه موجود". لا يزال من غير المعروف ما إذا كان فريق checkra1n سيكون قادرًا على كسر حماية كامل مع دعم رمز المرور على أجهزة A11 ، ولكن يُزعم أن الجهود ستستمر وفقًا لعضو الفريق Luca Todesco.


تم توضيح التغييرات الأخرى في هذا التحديث في سجل التغيير الرسمي:


تغييرات بارزة

- الدعم الرسمي لنظام iOS 12.5.2 و iOS 14.5

- الدعم الرسمي لأجهزة A10 / A10X على iOS 14.x

- دعم محدود لأجهزة A11 على iOS 14.x (خيارات> تخطي فحص A11 BPR)

- خيار "الوضع السريع" الذي يجعل واجهة المستخدم الرسومية / TUI تعمل على مؤقت ولا تتطلب نقرات على الزر


اصلاحات الشوائب

- يصلح مشكلة واسعة الانتشار قد تتسبب في حدوث أعطال أو توقف في مراحل مختلفة من التمهيد عبر جميع الأجهزة وإصدارات iOS

- يعمل على إصلاح تصحيح kernel الذي جعل العديد من kexts يعتقدون أن الجهاز في وضع الاستعادة

- يصلح مشكلة تعطل أداة تحميل tvOS على tvOS 13.x

- يعمل على إصلاح مشكلة واجهة المستخدم الرسومية / TUI التي قد تتسبب في فشل أجهزة A7

- يصلح مشكلة واجهة المستخدم الرسومية / TUI حيث قد يتسبب الفشل في كسر الحماية في تلف الذاكرة

- يعمل على إصلاح مشكلة عدم إرسال تراكب T2 في إصدار Linux

- شحن PongoOS محدث بشكل كبير ،


تغييرات أخرى

- سيحصل المستخدمون الذين استخدموا بنية checkra1n معدلة على نافذة تحذير منبثقة


بشكل عام ، يبدو أن هذا تحديث قوي لجلبريك checkra1n. لم نحصل فقط على دعم لمجموعة من الأجهزة الجديدة التي تعمل بنظام iOS 14 ، ولكنه يمنح أيضًا أولئك الذين يستخدمون هواتف iPhone 8 و 8 Plus و X المجهزة بـ A11 خيار جلبريك بدون رمز مرور. على الرغم من أننا لا نوصي بهذا الأخير ، إلا أنه يعد خيارًا إذا لم يكن جهازك الذي تم عمل له جلبريك هو برنامج التشغيل اليومي ولم يتم تخزين معلوماتك الشخصية عليه - أي المطورين وأدوات الجلبريك.


حتى إذا تم جلبريك جهازك بالفعل باستخدام checkra1n ، فمن الجيد تنزيل أحدث إصدار من الأداة ونشره حتى تستفيد من أحدث إصلاحات الأخطاء والتحسينات. يمكن تنزيل أحدث إصدار من checkra1n من الموقع الرسمي ويمكنك اتباع أي من البرامج التعليمية التالية.



جهزت لكم شرح فيديو شامل أشرح لكم فيه بالتفصيل طريقة عمل جلبريك شيكرين على الجميع الأجهزة المدعومة ( المدكورة أعلاه ) على جميع تحديثات iOS 12.5.2 - iOS 14.5 باستعمال جهاز كمبيرتر ويندوز، فرجة ممتعة. 



جميع الروابط و الأكواد و المعلومات المشروحة في الفيديو أسفله:


طريقة دخول DFU مود للاجهزة أثناء الجلبريك للايفونات 6s و 7 :

اضغط مع الاستمرار على زر القفل و زر الصفحة الرئيسية (iPhone 6s والإصدارات الأقدم) أو زر القفل و زر خفض الصوت (iPhone 7) معًا لمدة 8 ثوانٍ.

بعد 8 ثوانٍ ، حرر زر القفل مع الاستمرار في الضغط على زر الصفحة الرئيسية (iPhone 6s والإصدارات الأقل) أو زر خفض الصوت (iPhone 7) حتى يظهر iPhone في شيكرين توقف العملية.

اترك زر الصفحة الرئيسية أو زر خفض الصوت. ستكون شاشة iPhone سوداء تمامًا إذا كنت قد دخلت بنجاح في وضع DFU و ستبدأ عملية الجلبريك . إذا لم يكن كذلك ، حاول مرة أخرى من البداية.


طريقة دخول DFU مود للاجهزة أثناء الجلبريك للايفونات 8 و اكس :


للدخول DFU لجهاز iPhone X أو 8 أو 8 Plus ، اضغط بسرعة وحرر زر رفع الصوت ، ثم اضغط بسرعة وحرر زر خفض مستوى الصوت ، ثم اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي حتى تصبح الشاشة سوداء.

بمجرد أن تتحول الشاشة إلى اللون الأسود ، اضغط مع الاستمرار على زر خفض الصوت مع الاستمرار في الضغط على زر القفل.

بعد 5 ثوانٍ ، حرر الزر القفل ولكن استمر في الضغط على زر خفض مستوى الصوت حتى يظهر iPhone في شيكرين توقف العملية.

بمجرد توقف العملية في شيكرين ، حرر زر مستوى الصوت. مبروك! جهاز iPhone الخاص بك في وضع DFU.



رابط موقع الملف iso يدعم جميع التحديث iOS 14.5 و تحت هنا:

https://bit.ly/2Q981GW

رابط موقع Rufus هنا:

 https://rufus.ie/


لن تحتاج الى فك الضغط على الملف كما شرحت في الفيديو، لقد قمت باعادة رفع الملف غير مضغوط يعني تحمله و تحرقه على الفلاشة مباشرة دون فك الضغط. 


✅ اذا قدر الله لأي سبب لم تعمل معك الطريقة المشروحة في الفيديو، جرب هذه الطريقة و ان شاء الله تعمل معك: https://youtu.be/3YUT9SP33T8

أفضل 40 أداة سيديا تدعم iOS 14 هنا: https://youtu.be/rOqqaVTLHVI

تعليقات