القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة جعل الايفون يظهر رسومات جميلة اثناء الشحن بشكل تلقائي iOS 14 - تغيير انيميشن الشحن بدون جلبريك ايفون ايباد


مع صدور الايفون 12، انزلت ابل الشاحن الجديد MagSafe الذي يشحن الايفون شحن سريع لا سلكياً و هذا شيء جميل لكنه ليس موضوعنا بالضبط اليوم. 

هذا الشاحن لما تقوم بربطه مع الايفون تنبثق في الايفون نافذة جديدة حصراً مع هذا الشحن تظهر عليها رسومات جديدة تظهر لك ان جهازك الايفون 12 جاري شحنه. هذه الميزة تعمل فقط مع شاحن ابل MagSafe و على عائلة ايفون 12 فقط! لكن ليس بعد اليوم. 



كما تعلمون على اجهزة الايفون في السنوات الماضية، لما تقوم بربط جهازك مع الشاحن تظهر لك علامة البطارية الكلاسيكية على الشاشة و تختفي و مهمتها تخبرك ان جهازك بدأ شحنه. و بعدها ينطفئ جهازك او يمكنك المواصلة في استعماله لكن لا يظهر اي شيء مميز في الشاشة يعبر على ان الجهاز جاري شحنه غير علامة صغيرة داخل البطارية نفسها فوق في شاشة الايفون. 


من الجميل جداً لو كان بامكاننا تغيير هذا، بامكاننا باستعمال بعض ادوات السيديا تغيير شكل البطارية و العلامة داخل البطارية اثناء الشحن و ايضاً تغيير النافذة الاولى التي تخبرك انه تم ربط جهازك مع الشاحن و حتى انه مؤخراً نزلت اداة سيديا يمكنها ان تحول هذه النافذة الى النافذة التي تظهر عند استعمال MagSafe و iphone 12 حتى على الاجهزة غير الايفون 12 و حتى على iOS 13 و iOS 12 و هذا شيء جميل لكن ضروري و مؤكد لازم يكون عندك جلبريك مفعل في جهازك. 


لكن هذا بات من الماضي، حيث الموضوع الاساسي اليوم هو العمل على تغيير نافذة بدأ الشحن في جميع الايفونات و الايباد على iOS 14 بدون جلبريك. و ايضاً يمكن تعمل نافذة بها رسومات متحركة جميلة تبقى شغالة اثناء الشحن و منها نافدة MagSafe المتوفرة على ايفون ١٢ يمكنك الاستفادة منها دون ان يكون عندك ايفون 14. 



جهزت لك شرح فيديو قصير، اعلمك فيه كيف يمكنك ان تجعل جهازك الايفون او الايباد او الايبود تاتش على iOS 14 و فوق، لما تقوم بربطه مع الشاحن تنبثق نافدة تلقائية في شاشة جهازك تظهر عليها نافدة اشعار MagSafe او العديد من الرسومات المتحركة الاخرى التي يمكنك الاختيار بينها و تجعلها تبقى متحركة اثناء شحن جهازك بطريقة جميلة جداً. بدون ان نطيل في الكلام اتركك مع الفيديو و ستفهم كل شيء. فرجة ممتعة. 






البرامج المشروحة في الفيديو:



البرنامج الخاص بالشحن:

 https://apple.co/3kdvcJ7


برنامج الاختصارات Shortcuts هنا:

https://apple.co/2GLYgd6

تعليقات