القائمة الرئيسية

الصفحات

2020 - ما فائدة الجلبريك و هل يضر؟ ما الأجهزة المدعومة؟ و كيف تسوي جلبريك؟ لمادا يزول الجلبريك بعد اعادة تشغيل الجهاز؟ ما هي انواع الجلبريك


أتوصل بالعديد من الرسائل و الردود و ليس فقط هنا على قناة ايفون تيفي بل حتى على قنوات أخرى حيث الناس لا زالت تسأل و لا زال الأمر ملخبط على الكثير من الإخوة لذلك سأجيبكم اليوم على أهم الأسئلة حول الجلبريك حاليًا و في هذا الفيديو سأجيب أجوبة مباشرة و مفهومة للجميع على هذه الأسئلة و ان شاء الله تتوضح الأمور للجميع. 

جلبريك unc0ver بدون كمبيوتر iOS 12 الى iOS 13.13

أود أولاً الاجابة على سؤال يحير البعض من لديهم الجلبريك، و هو انه لما تعيد تشغيل الجهاز تتوقف السيديا عن العمل و يزول الجلبريك يجب اعادة تفعيله هل هذا طبيعي او مشكل و ما هو الحل؟

هذه نقطة مهمة يحتاج معرفتها الجميع سواءًا عندك جلبريك او تفكر بتجربته في المستقبل. 
للجيلبريك ثلاثة أنواع وهي:
  • مُقيديتطلب منك توصيل الآيفون بأجهزة الكمبيوتر عند إطفاء الآيفون أو عند إعادة التشغيل لإستعادة الجلبريك و الادوات وتشغيله مرة ثانية، و هو مثل الجلبريك المتوفر حاليًا تشيكرين و الذي سنتكلم عنه لاحقاً في هذا الفيديو. 
  • شبه مُقيد: وهو مثل الجلبريك الحالي أنكاڤر الذي لا يتطلب وصل الآيفون بالكمبيوتر بل يتم مباشرة من الايفون او الايباد و لكنه ايضًا بعد اعادة تشغيل الجهاز يجب اعادة تفعيل الجلبريك بنفس طريقة الجلبريك لتفعيله من جديد و استعمال ادوات السيديا. 
  • غير مُقيد: وهو الجيلبريك الخاص بأنظمة iOS 9.1 وما تحت والذي لا يتطلب منك سوا تركيبه عن طريق أجهزة الكمبيوتر، ولا تواجه مشاكل عند إطفاء أو إعادة تشغيل الآيفون، وآخر فريق أطلقه هو فريق Pangu.
بخصوص الجلبريك المقيد او الشبه مقيد و هي الجلبريكات المتوفرة حاليًا، فلا يوجد حل لتخطي مشكل ازالة تفعيل الجلبريك بعد اعادة تشغيل الجهاز لأنه هذا ليس مشكل في الأصل بل هو طبيعة هذا الجلبريك. 
و هذا بالأساس هو راجع لحماية شركة ابل و محاربتها الشرسة ضد الجلبريك عامة مند صدوره.  


الآن دعونا نمر الى احد اهم الاسئلة التي اتوصل بها كثيرًا و هي عادة تكون من مستعملي ايفون جدد او حتى قدامى لكن لا يكون عندهم اهتمام بالجلبريك، 
هذا السؤال هو، ما هو الجلبريك و هل هو مضر بالجهاز و يعرضه للخطر؟

جلبريك unc0ver بدون كمبيوتر iOS 12 الى iOS 13.13

بخلاصة شديدة، الجلبريك هو عملية فتح او اختراق قيود نظام iOS الخاصة بشركة ابل لتجاوز كل ما تمنعه الشركة في اجهزتها. و هذا لكي يمكنك من الحصول على مئات المميزات في الايفون او الايباد التي هي في الأصل لا يمكننا الحصول عليها بدون جلبريك. و اذكر لكم أشهرها تسجيل المكالمات و تغيير الثيم و تجاوز قيود ابل حول البرامج الخارجية إلخ ..

هل الجلبريك مضر؟ و هل يذهب ضمان الجهاز عند عمل الجلبريك؟

ليس الجلبريك هو المضر، بل طريقة تعاملك معه الخاطئة هي التي قد تضر بجهازك. 
بعد عمل الجلبريك، ستجد متجر السيديا بجهازك و هو الذي تستعمله لتحميل ادوات الجلبريك. 


هذه الادوات تعد بالآلاف و السورسات او مصادر هذه الادوات هي ايضاً كثيرة جداً. و يوجد من بينها ادوات فاسدة او غير متوافقة قد تقوم بإتلاف جهازك. و بعضها قد تقوم بتهكير جهازك. 

لذلك دائماً ما ادعوكم تحملو الادوات التي اقدمها لكم مصحوبة بالمصادر الأصلية و التي تكون مضمونة لا مشاكل فيها او يمكنكم الحصول عليها من اي قناة أخرى تثقون بها او عند باقي الاخصائيين في المجال الموثوقين طبعاً. 

أريد التوضيح انه دائماً و في اي وقت يمكنك عمل فورمات لجهازك و ريستور يرجع جديد و تحدثه آخر تحديث بدون مشكل و هذا في حالة حصل في جهازك اي مشكل اثناء استعمال الجلبريك لذلك لا خوف على الجهاز حيث بعد الجلبريك و حصول اي مشكل يمكنك دائماً عمل له ريستور و يرجع جديد. 

شركة ابل و المتاجر المعتمدة يقولون لك انه لو عملت بجهازك جلبريك سيزول الضمان، لكن هذا لو أخذت لهم الجهاز فيه جلبريك مثبت. لكن، الشيء الذي ممكن لا يعرفه العديد من الإخوة هو انه كما قلت لكم يمكن دائماً عمل ريستور للجهاز و يرجع جديد و لا يمكن حتى لآبل نفسها ان تعرف اذا عملت جلبريك من قبل. و بهذا ستحصل على ضمانك بشكل طبيعي بدون مشاكل. 


و اذكر ان عملية الريستور يمكنك القيام بها من الجهاز نفسه، او حتى لو قدر الله و انكسرت شاشة جهازك و انت عندك جلبريك و تريد إرجاع جهازك و استعمال الضمان لإصلاحه او تغييره فرغم الشاشة منكسرة يمكنك عمل فورمات و ريستور عن طريق الكمبيوتر حتى و لو الجهاز منطفئ تماماً. 

أوكي، إلى حدود الساعة أظن أن الأمور توضحت بشكل افضل، و اذا لم تفهم اي معلومة وسط المعلومات التي قدمت لك انصحك ترجع تعيد الاستماع و ان شاء الله سيتضح لك الأمر جيدًا. 

الآن نحن في 2020، مـا هي الأجهزة المدعومة بالجلبريك و التحديثات المدعومة؟ 

جلبريك Checkra1n بدون كمبيوتر iOS 12 الى iOS 13.13

هذا السؤال الذي اجبت عليه مئات المرات و لا زلت أتوصل به و صراحة عندي شك انني سأجده في الردود تحت هذا الفيديو ايضًا. 
أول شيء يجب ان يفهمه الجميع، لست انا من يقوم ببرمجة او تصميم الجلبريك و لا اي واحد من اليوتوبرز الذين تتابعون و لا واحد منا او غيرنا يمكنه ان يجيب لك جلبريك. 

الجلبريك لديه مطورون معروفون كما شرحت لكم في بداية هذا الفيديو، معروفين و محسوبين على رؤوس الأصابع. هؤلاء المبرمجون ليسو مع شركة ابل بل هم يعتبرون هاكرز حيث يقومون باستعمال احد الثغرات في نظام الجهاز القليلة جدًا و التي نادرًا ما يتم اكتشافها لذلك لا تجد الجلبريك متوفر لجميع الأجهزة و جميع التحديثات حيث كلما تم اكتشاف ثغرة ما في النظام تسرع شركة ابل بنشر تحديث جديد لغلقها. 

حاليًا، بالنسبة لجميع الأجهزة منذ iOS 11 و فوق الى حدود الساعة iOS 13 و اقتراب iOS 14 متوفر ثلاث جلبريكات لا رابع لها! و هي متوفرة و تدعم الأجهزة و التحديثات على الشكل التالي:

جلبريك unc0ver ، يتم من الجهاز نفسه بدون كمبيوتر. 
هذا الجلبريك يدعم جميع الأجهزة ما بين iOS 11 الى iOS 12.4 باستثناء iOS 12.3 و iOS 12.3.2 و هذا الجدول أمامكم يوضح بشكل افضل. 


هذا الجلبريك، يدعم ايضًا جميع الأجهزة ما بين iOS 13 الى iOS 13.3 يعني iOS 13.3.1 و iOS 13.4 و فوق غير مدعومة الى حدود الساعة. و لا تسال اي شخص متى سيتم دعمها لانه و لا واحد يعرف و لا اي معلومة بخصوص الأمر من المطورون.

الجلبريك الثاني اسمه Chimera، هو جلبريك خاص ب iOS 12 نفس التحديثات التي يدعمها جلبريك أنكاڤر لكنه يعدم فقط تحديثات iOS 12 و لا يعدهم iOS 13 و هو أيضاً بدون كمبيوتر. 


الجلبريك الثالث هو الجلبريك الأسطوري Checkra1n، لماذا أسطوري لانه جلبريك مبني على ثغرة تم اكتشافها في الجهاز نفسه و بالأخص في معالج الجهاز عكس الجلبريكات الأخرى التي مبنية على ثغرة في النظام. 


ما يميز هذا الجلبريك هو انه اكثر استقرار عن غيره، و لا يمكن لشركة ابل ان تقوم بسد الثغرة لانه كما قلت لكم الثغرة في الجهاز نفسه و لن تقوم بسدها بنشر تحديث جديد كما الجلبريكات الأخرى المبنية على ثغرة في النظام. 

هذا الجلبريك يدعم جميع الأجهزة ما بين ايفون 5s و ايفون x على اي تحديث من iOS 12.3 و فوق يعني جميع التحديثات لا يهم التحديث حتى لو كنت على iOS 13.4 او iOS 14 او حتى iOS 15 لما سيصدر سيدعمه هذا الجلبريك و هو يتم عن طريق الكمبيوتر و ليس كباقي الجلبريكات يتم عبر الجهاز نفسه، هو صادر رسمياً على اجهزة كمبيوتر ماك خاصة و تم دعم اجهزة لينيكس أيضاً مؤخراً. لكن يمكنك ايضًا القيام بجلبريك تشيركرين عن طريق الويندوز و الطريقة شاركتها معكم. 

شاركت معكم شروحتات تشرح طريقة عمل اي واحد من هذه الجلبريكات:

طريقة عمل جلبريك unc0ver هــنـــا



طريقة عمل جلبريك Checkra1n بالويندوز بسهولة هــنـــا


ان شاء الله تكون استفدت معنا في هذا الشرح و يمكنك ان تساعد في نشر المعلومة بنشر رابط هده الصفحة و أيضا لا تنسى تكتب لنا رأيك تحت في رد او اسأل و ان شاء الله أجيبك باسرع وقت.

تعليقات