iOS 13 يستغني على ايفون 5s و 6 | كل ما تحتاج معرفته في 5 دقائق

من المتوقع أن تصدر Apple ترقية كبيرة لنظام التشغيل في سبتمبر - لكن بعض مستخدمي iPhone لن يتمكنوا من الاستفادة من الميزات الجديدة لنظام التشغيل iOS 13. على وجه الخصوص ، لن يتمكن 5S و iPhone 6 ، إلى جانب العديد من طرز iPhone الأقدم الأخرى ، من دعم نظام التشغيل الجديد ، وفقًا لشركة Apple. ترك هذا الإعلان العديد من المستخدمين يتساءلون عما إذا كان 5S و iPhone 6 الخاص بهم سيعمل بعد إصدار iOS 13. كما يبدو ، يبدو أن مستخدمي 5S و iPhone 6 سيتعين عليهم تقييم إيجابيات وسلبيات الاستمرار في تشغيل أجهزتهم بعد إجراء أحدث ترقية.


وفقًا لشركة Apple ، يحتوي iOS 13 على مجموعة من الأدوات والتحديثات الجديدة التي "ستوفر لجهاز iPhone الخاص بك مظهرًا جديدًا بالكامل. وستصل به إلى مستوى جديد تمامًا." تشتمل بعض هذه الميزات على خيار Dark Mode لتوفير مخطط تصميم مختلف والسماح بقراءة أسهل وتطبيق خرائط جديد تمامًا والعديد من تحديثات الصور والكاميرا والعديد من تحسينات الخصوصية والأمان وغيرها.

ومع ذلك ، فإن أجهزة ايفون معينة فقط هي القادرة على تلقي ترقية iOS 13. كما هو موضح في Engadget ، تعد iPhone SE و 6S و 6S Plus من أقدم طرازات الهواتف التي ستدعم نظام iOS 13 ، مما يعني أن 5S و iPhone 6 لا يقوم بإجراء القطع. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن جهاز الأيفون 5S أو 6 الخاص بك لن يعمل بمجرد إصدار iOS 13 - فهذا يعني أنك لن تتمكن من تنزيل ترقية نظام التشغيل. وبدلاً من ذلك ، ستحتاج إلى الاستمرار في استخدام نظام التشغيل iOS 12 طالما أنك تواصل استخدام هاتفك.

على الرغم من أنه لا يزال بإمكانك استخدام ايفون 5S و 6 بعد إصدار iOS 13 ، فهناك العديد من العوامل التي يجب عليك مراعاتها عند تحديد ما إذا كنت تريد الاستمرار في استخدامه - وإلى متى.


كما وصفها Orchard ، وهي شركة كندية مكرسة لجعل الهواتف الذكية ميسورة التكلفة لعدد أكبر من الناس ، لن يتمكن مستخدمو أيفون 5S و 6 من الوصول إلى ميزات الخصوصية الجديدة - وربما تحديثات الأمان الجديدة - التي تتوفر مع نظام التشغيل iOS 13. وهذا قد يجعل 5S و iPhone 6 "أكثر عرضة [للمشاكل الأمنية] من الهواتف الأخرى" ، لاحظت الشركة. ووافق جيفرسون جراهام ، وهو كاتب عمود في صحيفة USA Today ، على الإشارة إلى أن مستخدمي iPhone 6 سيصبحون أكثر عرضة لتجربة "انتهاكات أمنية محتملة" إذا لم يتمكنوا من الوصول إلى تحديثات نظام التشغيل.

علاوة على ذلك ، كما عبرت كل من Orchard و USA Today ، دون الوصول إلى iOS 13 ، قد لا يتمكن أيفون 5S و 6 في النهاية من تشغيل جميع التطبيقات ، لأن بعض التطبيقات قد تتوقف عن دعم الـ 6 كذلك. ومع ذلك ، من الصعب تحديد متى يحدث هذا بالضبط. وأشار Orchard في موقعه على الإنترنت: "الأمر معقد ، والجداول الزمنية غير متوقعة إلى حد ما ، لكننا نتوقع أن يكون أيفون 5S و 6 مدعومًا من قبل * جميع التطبيقات * تقريبًا على الأقل حتى أواخر عام 2020 ، إن لم يكن جيدًا حتى 2021".



لذلك ، مع تحديث iOS 13 الوشيك ، لدى مستخدمي 5S و iPhone 6 العديد من الخيارات. يمكنهم الاستمرار في استخدام هواتفهم الحالية ، أو الترقية إلى أحدث طراز (من المتوقع أن يتم إصدار ثلاثة هواتف جديدة في سبتمبر. أو شراء طراز أقدم وأقل تكلفة سيستمر تشغيله iOS 13 ، مثل SE ، 6S ، 6S Plus ، وما بعدها. لم يتم الإعلان عن تاريخ إصدار رسمي لـ iOS 13 ، لكن يقدر موقع 9to5Mac أنه سيتم في الأسبوع الثاني أو الثالث من سبتمبر.
المهدي معاد
كاتب المقالة
المهدي معاد، صاحب قناة و موقع أيفون Tv .

جديد قسم : مقالات

إرسال تعليق