تاريخ صدور أيفون 11 (2019)، آخر الأخبار، الاشاعات والتسريبات! كل ما تحتاج معرفته عن الأيفون المرتقب iPhone XI



قائمة محتوى هده المقالة





  1. أقوى الادعائات
  2. ما هو الاسم الدي سيحمله الأيفون القادم سنة 2019.
  3. مميزات شاشة العرض في الأيفون 2019.
  4. معالج A13
  5. مميزات الكاميرا الخلفية للايفون 2019 و شكلها.
  6. نظام كاميرا TrueDepth الكاميرا الأمامية.
  7. دعم قلم أبل Apple Pencil
  8. شائعات أخرى
  9. ما أهم المتوقعات التي نعرفها بخصوص iPhone 2020
  10. تاريخ صدور أيفون 11 iPhone


في لمحة أولى..

من المتوقع أن تطرح آبل جهاز iPhone مجددًا في سبتمبر 2019 ، كما أن هناك شائعات حول الأجهزة الجديدة التي يجري تداولها بالفعل.

جلبت سنة 2018 (iPhone XS (5.8 بوصة ، (iPhone XS Max (6.5 بوصة ، و (iPhone XR (6.1 بوصة. يحتوي جهازا XS على علامات سعر أعلى تبدأ من 999 دولارًا ، بينما سعر XR يبدأ بسعر 749 دولارًا.



نتوقع تشكيلًا مشابهًا في عام 2019 ، ربما مع استمرار كل من أجهزة iPhone XS و XR ، مع وجود شائعات تشير إلى أننا سنشاهد أجهزتي OLED و 5.8 و 6.5 بوصة بالإضافة إلى iPhone 6.1 بوصة. لا نعرف حتى الآن ما ستطلقه Apple على هواتف iPhone الجديدة ، ولكن iPhone XI أو iPhone 11 هي إمكانيات لخلفي iPhone XS. بالنظر إلى أن التسمية في الهواء ، فسوف نشير إلى أجهزة iPhones القادمة باسم "2019 iPhones" في الوقت الحالي.

بدأت الشائعات حول جهاز iPhones عام 2019 قبل أن يتم الإعلان عن iPhone XS و XR ، وقد سمعنا بعض التفاصيل حول ما يمكننا توقعه.
من المتوقع أن تستمر Apple في استخدام شاشات OLED للأجهزة 2019 ، في حين أن بعض الشائعات تشير إلى أن Apple قد تذهب مع جميع تشكيلات OLED ، مع التخلص من شاشات LED الخاصة بـ iPhone XR ، فإن هناك شائعات أخرى تفيد بأن Apple سوف تلتصق بشاشات LED بسبب ارتفاع سعر شاشات OLED.
من المرجح أن تتبنى كل أجهزة iPhone من طراز 2019 رقائق A13 مطورة من شركة TSMC ، مورد رقاقة Apple. تؤدي ترقيات الشريحة عادةً إلى تحسين الأداء والكفاءة ، ولن يكون A13 مختلفًا.



تشير الشائعات إلى أن الجيل التالي من آي فون 6.5 بوصات سيحتوي على كاميرا خلفية ثلاثية العدسات ، في حين ستحتوي النماذج الأخرى ، التي ستكون خلفا لجهاز iPhone XR و iPhone XS ، على كاميرا مزدوجة العدسة.
تمتلك كاميرا العدسة الثلاثية إمكانية تضمين مزايا مثل الاستشعار ثلاثي الأبعاد الأفضل لأغراض الواقع المعزز ، وإمكانيات التكبير البصري 3x ، وزيادة من التقريب البصري 2x في هواتف 2018 ، وأداء أفضل في الإضاءة المنخفضة.
قد نرى أيضًا نظام كاميرا TrueDepth الذي تم إصلاحه في الواجهة الأمامية ، مع وجود شائعات تشير إلى وجود درجة أصغر أو بدون أي تأثير على الإطلاق. ليس واضحا تماما كيف ستقوم أبل بسحب ذلك ، ولكن هناك بعض التقنيات التي من شأنها أن تسمح بذلك.



استبعدت شركة آبل تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد في جهاز iPhone XR ، واستبدلت به ميزة اللمس Haptic الجديدة ، واقترحت الشائعات أن نفس الشيء قد يحدث في تشكيلة iPhone 2019 ، مع إزالة 3D Touch.



كانت هناك بعض الشائعات حول دعم جهاز Apple Pencil في جهاز iPhones عام 2019 ، والذي سيسمح للأجهزة بالعمل مع قلم Apple ، لكننا لم نسمع أي شيء ملموس حتى الآن.

ترقب هذه الجولة ، لأننا سنقوم بتحديثها بانتظام مع كل الشائعات حول أجهزة iPhone 2019 قبل إطلاقها. نتوقع أن نشهد ظهور الأجهزة 2019 لأول مرة في سبتمبر 2019 ، تماشيًا مع جدول إطلاق iPhone السنوي التقليدي لشركة Apple.

الادعاءات المزعومة

ابتكر ستيف هيمرستوفر ، الذي يشتهر بتبادل المعلومات حول أجهزة Apple التي لم تُصدر ، بعض التصاميم لما يقول أن الجيل القادم من iPhone سيبدو.
يتميز الجهاز الموجود في جهاز العرض بكاميرا خلفية بارزة كبيرة مربعة الشكل تحتوي على ثلاث عدسات في شكل مثلث ، وميض ، وميكروفون.

تبدو هذه التصاميم غريبة للغاية ، لدرجة أننا عادة ما نرفض هذا التقديم على أنه مزيف ، ولكن Hemmerstoffer قد قدم تفاصيل موثوقة للهواتف الذكية في الماضي.
يدعي Hemmerstoffer أن iPhone هو "تسرب مبكر غريب" وأن خطط أبل يمكن أن تتغير.



هناك شائعات داعمة تشير إلى أن شركة Apple تخطط لإدخال نظام كاميرا ثلاثة في طراز iPhone 2019 على الأقل ، لكن الشائعات لم تعلق على تكوين الكاميرا.

الاسماء المتوقعة

انحرفت Apple عن نظام التسمية القياسي الخاص بها مع iPhone X (وضوحا iPhone 10) في عام 2017 ، وفي عام 2018 ، حصلنا على iPhone XS و iPhone XR. ذهب Apple من iPhone 8 إلى (iPhone XR (10R ولم نحصل على أي فون 9.



مع الانتقال إلى الاسم "X" ، من الصعب التنبؤ بما ستطلقه Apple على هاتف iPhones 2019. آيفون 11 أو آيفون XI كلاهما احتمالات ، ولكن ما يأتي بعد "XR" هو لغز لم نحله بعد. فيما يلي أسماء آبل الخاصة بشركة Apple لآخر 11 عامًا.


  • 2007 - iPhone
  • 2008 - iPhone 3G
  • 2009 - iPhone 3GS
  • 2010 - iPhone 4 (تصميم جديد)
  • 2011 - iPhone 4s
  • 2012 - iPhone 5 (تصميم جديد)
  • 2013 - iPhone 5s
  • 2014 - iPhone 6 و iPhone 6 Plus (تصميم جديد)
  • 2015 - iPhone 6s و iPhone 6s Plus
  • 2016 - iPhone 7 و iPhone 7 Plus
  • 2017 - iPhone 8, iPhone 8 Plus, و iPhone X (تصميم جديد)
  • 2018 - iPhone XS, iPhone XS Max, و iPhone XR
  • 2019 - iPhone XI و XI Max ؟؟؟؟

يمكن لشركة Apple اختيار اسم مختلف تمامًا مثلما فعلت مع جهاز iPhone X ، ولأن Apple تستخدم أسماء الرموز للتطوير ، فغالبًا ما تظل مخططات تسمية الشركة غير معروفة حتى يتم إطلاق الأجهزة الجديدة مباشرة.
مع عدم وجود صورة واضحة لما تعتزم شركة Apple تسمية الأجهزة التي ستطلقه في عام 2019 ، سنشير إليها باسم "2019 iPhones" إلى أن نحصل على صورة أوضح لنوايا تسمية الشركة.

شاشة العرض

على مدى السنوات القليلة الماضية ، تعمل شركة أبل على تعزيز سلسلة العرض الخاصة بشركة OLED لأغراض التنويع ولتقليل اعتمادها على شركة Samsung ، الشركة التي زودت الشاشات لأجهزة iPhone و iPhone XS و iPhone XS Max.



لقد فكرت شركة أبل في شراكة مع Japan Display ، ودفعت LG Display إلى إنشاء مرافق إنتاج شاشة OLED ، واشتريت معدات لبناء موقع أبحاث وتطوير موقع OLED في تايوان.
ويقال أن شركة آبل تسعى إلى تشكيل جميع تشكيلات OLED في وقت ما في المستقبل ، ربما في عام 2019 ، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان ذلك ممكنًا نظرًا لارتفاع أسعار شاشات OLED.
اختلفت الشائعات حول خطط العرض لـ 2019 من Apple ، مع بعض الشائعات التي تشير إلى عرض OLED والشائعات الأخرى التي تشير إلى أن Apple ستستمر في استخدام بعض شاشات LCD.
من المرجح أن تشبه تشكيلة جهاز iPhone 2019 تشكيلة 2018 ، مع أجهزة OLED المتميزة التي تقدم إلى جانب خيارات LCD ذات الأسعار المعقولة.

من المحتمل أن تكون أجهزة آيفون 2019 من أبل أرق وأخف بسبب اعتماد تقنية العرض OLED المصممة من سامسونج والتي تسمى Y-OCTA ، والتي تدمج طبقة الشاشة التي تعمل باللمس في لوحة الشاشة.
وبالنظر إلى أن لوحة الشاشة هي بالفعل مكوِّن رقيق ، فليس من الواضح مقدار تقليل السُمك الذي سنراه ، ولكن من المرجح أن تستخدم شركة Apple هذه التقنية نظرًا لتكلفتها المنخفضة.




3D TOUCH
واقترح محلل باركليز Blayne Curtis ، الذي يملك سجلاً مختلطًا إلى حد ما ، أن جميع أجهزة iPhones التي تنتج 2019 ستتخلص من 3D Touch. قامت شركة Apple بإزالة 3D Touch في جهاز iPhone XR ذو الأسعار الأقل 6.1 بوصة ، وقد تخطط الشركة لإزالة هذه الميزة بالكامل في المستقبل.



وقالت وول ستريت جورنال أيضًا إن جميع طرازات iPhone الثلاثة يمكن أن تشحن بدون دعم لـ 3D Touch.

معالج A13

سيكون TSMC المورد الوحيد للمعالجات من الجيل التالي "A13" التي سيتم استخدامها في تشكيلة iPhone 2019 ، وأجهزة iPhones القادمة في المستقبل. ومن المتوقع أن يتم بناء A13 على حزمة 7nm + من TSMC مع الطباعة الحجرية فوق البنفسجية القصوى.



يجب أن تجلب A13 ، مثل جميع ترقيات الشريحة ، تحسينات في الأداء والكفاءة.

الكاميرا الخلفية

تشير الشائعات إلى أن شركة أبل ربما تعمل على تقنية الاستشعار العميق للعدسة ثلاثية الأبعاد للكاميرا الخلفية ، والتي قد تأتي في عام 2019.
فعلى سبيل المثال ، اقترحت صحيفة "تشاينا إيكونوميك دايلي نيوز" في تايوان أن تستخدم أجهزة iPhones 2019 نظام الكاميرا الخلفية ذو العدسات الثلاثية الذي يوفر حسّاسًا "أكثر تقدمًا" من نظام كاميرا TrueDepth المواجه للواجهة الأمامية عبر عمق زمن الرحلة (ToF) نظام الاستشعار.






تستخدم أنظمة ToF ليزر لقياس الضوء بين الكاميرا والموضوع لحساب المقاييس مثل المسافة والعمق ، في حين يستخدم نظام كاميرا TrueDepth طريقة إسقاط نقطة.
يمكن للكاميرا الخلفية الثلاثية العدسات أن توفر عددًا من الفوائد ، مثل الأداء الأفضل للضوء المنخفض وتحسينات AR وتحسين التعرف المكاني ثلاثي الأبعاد والدعم الممكن للتصوير المجسم ، مما يسمح للآيفون بالتقاط صور كائن من زوايا مختلفة ومسافة ثلاثية. ، وزوم بصري 3x لأول مرة.
من غير المعروف ما إذا كانت الكاميرا الخلفية ذات العدسة الثلاثية ستوفر كل هذه الفوائد في الجيل التالي من الآي فون ، ولكن هذه بالتأكيد بعض الميزات الممكنة التي يمكن أن تأتي مع مثل هذا الإعداد.



أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن شركة آبل تخطط لإنشاء نظام كاميرا ثلاثية العدسات في واحد على الأقل من أجهزة الآيفون القادمة في عام 2019. ووفقا للموقع ، فإن الجيل الثاني من iPhone XS Max سيحتوي على كاميرا ثلاثية العدسات ، سيستمر خلفا جهاز iPhone XS و iPhone XR في استخدام كاميرات مزدوجة العدسات.
ويتوقع المحلل في شركة أبل ، مينغ-تشي كو ، الذي يتنبأ بدقة بخطط شركة أبل ، أن أجهزة آيفون 2019 ستشمل خصائص أكثر تقدماً في استشعار العمق.

يعتقد كو أن معلومات المسافة والعمق التي يوفرها نظام وقت الطيران غير كافية حاليًا لإنشاء "تجربة AR الثورية" التي تهدف إليها Apple. كما أنه لا يعتقد أنه سيقدم صورًا أفضل ، وهذا سبب آخر لعدم استخدام Apple للتكنولوجيا.
وفقا لكو ، فإن تجربة AR تتطلب أبل 5G الاتصال ، ونظارات الواقع المعزز ، و "قاعدة بيانات خرائط أبل أكثر قوة" ، لذلك قد لا يتم إدخال تكنولوجيا الاستشعار عن عمق أكثر تقدما في هذا الوقت.

نظام كاميرا TrueDepth الكاميرا الأمامية

تشير الشائعات إلى أن شركة Apple تخطط لإجراء تغييرات على نظام كاميرا TrueDepth المواجه للجهة الأمامية والذي يمكّن جهاز Face ID في هواتف 2019.



يعتقد المحلل في شركة Apple Ming-Chi Kuo أن 2019 ستحتوي على إضاءة جديدة للفيضان من شأنها تحسين هوية الوجه من خلال تقليل تأثير الضوء غير المرئي من البيئة.

قد تكون Apple قادرة على إدخال درجة أصغر من خلال الجمع بين الكاميرا الأمامية ومستشعرات Face ID في وحدة واحدة للتعرف على الوجه.
أعلنت شركة آبل AMS عن تكنولوجيا استشعار جديدة تسمح بإضاءة RBG ومستشعر القرب من الأشعة تحت الحمراء المستخدم في نظام كاميرا TrueDepth المواجه للجهة الأمامية ليتم تضمينه تحت شاشة OLED.
من المحتمل أن تخطّط شركة آبل لإدخال تقنية المستشعر الجديدة في هواتفها المحمولة 2019 ، وهذا سيتيح لشركة آبل إنشاء آيفون بجهاز أصغر من جهاز Face ID.




هناك إشاعة أخرى تشير إلى أن شركة آبل بإمكانها أن تقدم تصميمًا على iPhone من شأنه أن يزيل الشق تمامًا. ليس من الواضح حتى الآن كيف ستقوم أبل بإنجاز هذا العمل الفذ ، لكن التقرير ، من موقع أخبار ET في كوريا ، يشير إلى أن شركة Apple يمكنها حفر ثقوب في الشاشة نفسها لمعدات الكاميرا أو استخدام شاشة Black Matrix ذات طبقة حاصلة على براءة اختراع.

ويقال إن شركة آبل تخطط لطرح نظام كاميرا TrueDepth الذي تم ترقيته مع ميزات جديدة متعلقة بالـ AR في هواتف 2019 التي تستهلك طاقة أكبر ، وبالتالي تتطلب بطاريات أكبر.

دعم قلم أبل Apple Pencil

الموقع الكوري قال المستثمر ، الذي لا يملك سجلا ثابتا من حيث الدقة ، أن شركة آبل تفكر في تقديم قلم ستايل من طراز آبل على غرار طرازات 2019 آيفون.



ليس من الواضح ما إذا كان هذا دقيقًا ، لكن محلل Apple Ming-Chi Kuo ، الذي يعتمد عليه ، قال إن دعم Apple Pencil عبارة عن إمكانية لجهاز iPhone مستقبلي.

شائعات أخرى

USB-C
يعتقد جان باتيست سو المحلل في شركة Atherton Research أن شركة Apple ستنتقل بعيدًا عن Lightning ، حيث ستعرض منفذ USB C بدلاً من منفذ Lightning كما فعلت الشركة مع iPad Pro. لكننا لم نسمع إلا القليل من الشائعات الداعمة لذلك ليس من الواضح ما إذا كان هذا التنبؤ سيتحقق.

معرّف اللمس أسفل الشاشة
واقترح سو أيضا أن تقدم شركة آبل معرّف اللمس تحت الشاشة ، وهو تخمين قد يكون بمثابة تفويت على الإطلاق نظراً لأن أبل قد احتضنت معرّف الوجام بالكامل في كل من iPhone و iPad Pro.




واي فاي 6
يعتقد المحلل في باركليز Blame Curtis أن شركة Apple قد تخطط لتنفيذ دعم Wi-Fi 6 ، المعروف أيضًا باسم 802.11ax ، في تشكيلة iPhone 2019.

توفر تقنية Wi-Fi 6 معدلات بيانات أعلى ، وقدرة أكبر ، وأداءً أفضل في البيئات الكثيفة مثل الحفلات الموسيقية والأحداث الرياضية ، وتحسين كفاءة الطاقة لتوفير طاقة أفضل على البطارية والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الأخرى.

ما أهم المتوقعات التي نعرفها بخصوص iPhone 2020

لقد سمعنا العديد من الشائعات الأخرى حول الميزات التي قد تأتي إلى أجهزة iPhone في السنوات التي تلت عام 2019.

يشاع أن Apple و Intel يعملان على أجهزة 5G من أجل الانتشار الواسع لتقنية 5G ، التي من المتوقع أن تكون في عام 2020. يقال أن Apple تخطط لطرح أول هاتف iPhone 5G في عام 2020 باستخدام شرائح مودم مصدرها Intel.

من المتوقع أن تصبح تقنية الشبكة 5G متاحة ابتداءً من عام 2019 ، لكن شركة Apple لا تخطط لإطلاق iPhone 5G حتى عام 2020 على الأقل ، وفقًا للشائعات. ستؤخر شركة Apple دعم الميزة كما فعلت مع ترقيات تقنية الشبكة السابقة بسبب احتمال ضعف التغطية وغيرها من القضايا.



قد تتأخر Apple في دعم 5G لأنها لم تعد تستخدم شرائح مودم Qualcomm وتقنية Intel ، والتي تستخدمها Apple الآن ، لن تكون جاهزة حتى عام 2019.

ويقال إن مصممي أبل يهدفون إلى إزالة معظم المنافذ الخارجية والأزرار الموجودة على جهاز iPhone من أجل جهاز نظيف وسهل. من المتوقع أن تعمل Apple على تحقيق هذا الهدف مع كل عملية تكرار لـ iPhone ، ويمكن أن يكون المنفذ الأول هو منفذ Lightning بمجرد تحسين تقنية الشحن اللاسلكي.



أما بالنسبة إلى أكثر غرابة ، فقد قيل أن شركة آبل تقوم بتطوير جهاز آي فون مع شاشة قابلة للطي بالشراكة مع LG Display ، مع إنتاج لوحة للآيفون مع شاشة قابلة للطي ستنطلق في عام 2020. كما يقال إن شركة أبل تعمل على نظام Touchless ضوابط الإيماءات والشاشات المنحنية ، التقنيات التي يمكن إطلاقها في غضون ثلاث سنوات.

تاريخ صدور أيفون 11 iPhone

إذا التزمت Apple بدورة ترقية iPhone القياسية السنوية ، فستشاهد أجهزة iPhone 2019 الجديدة في أيلول September 2019.

ادا عندك أي تسريبات جديدة أو أي معلومات غير مدكورة في هده المقالة، لا تبخل علينا و على زوار هده الصفحة المحترمين بمشاركتنا المعلومة تحت في خانة الردود.
نسعد بمناقشة ردودكم جميعا 3>
المهدي معاد
كاتب المقالة
المهدي معاد، صاحب قناة و موقع أيفون Tv .

جديد قسم : مقالات

إرسال تعليق